وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشعبية تحمّل الاحتلال مسؤولية حياة سعدات بعد انباء عن نقله للمستشفى

نشر بتاريخ: 17/10/2011 ( آخر تحديث: 17/10/2011 الساعة: 14:07 )
غزة - معا - حمّل جميل مزهر عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة القائد أحمد سعدات في ضوء المعلومات الواردة بتدهور حالته الصحية ونقله إلى مستشفى سجن الرملة، وقال :"إذا تعرضت حياته إلى أي خطر سيكون رد الجبهة الشعبية والفصائل وشعبنا قاسياً جداً".

واكد مزهر في تصريح وزعة المكتب الاعلامي للشعبية، ان الشعبية تتابع بقلق بالغ تدهور الحالة الصحية للأمين العام الرفيق أحمد سعدات، ونقله إلى مستشفى سجن الرملة، خاصة وأنه يخوض إضراباً مفتوحاً عن الطعام لليوم العشرين على التوالي، في ظل تدهور في حالته الصحية، ومعاناته العديد من الأمراض، بالإضافة إلى ظروف العزل الانفرادي، وما يتعرض له من إجراءات قاسية.

وحول صفقة الأسرى قال مزهر، ان الإفراج عن عدد كبير من الأسرى يفرض علينا في فصائل العمل الوطني والإسلامي مواصلة النضال والمقاومة بكافة أشكالها من أجل تحرير كافة الأسرى، داعياً لاستمرار الحالة التضامنية مع أسرانا الأبطال حتى يتحقق حلم شعبنا بالإفراج عنهم جميعاً.

عن برنامج استقبال الأسرى المحررين، أشار مزهر إلى أنه جرى التوافق أن يكون الاستقبال وطنياً يشارك فيه جميع القوى الوطنية والإسلامية ومؤسسات المجتمع المدني، التي ستستقبلهم على معبر رفح البري، وسينظم هناك حفل استقبال لهم، ومن ثم سينقلوا إلى مدينة غزة، لتنظيم حفل مركزي تكريمي لهم يليق بصمودهم ونضالهم داخل زنازين الاحتلال يشارك به الجميع.

وتوجه مزهر بالتحية والتقدير لأسرانا الأبطال وهم يخوضون معركة الأمعاء الخاوية لليوم العشرين على التوالي من أجل تحقيق مطالبهم العادلة، ووقف الإجراءات التعسفية بحقهم.