وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"جو تايرا" يقدم عروضا وورشات للدمى في "مسرح نعم"

نشر بتاريخ: 17/10/2011 ( آخر تحديث: 17/10/2011 الساعة: 09:06 )
الخليل- استمتع جمهور الخليل وطلبتها بثلاثة عروض للدمى قام بتقديمها الفنان الياباني العالمي "جو تايرا" على خشبة "مسرح نعم" بالخليل.

فقد قام الفنان "جو تايرا" وطاقمه الفني وضمن عدد من العروض تقدم لأول مرة في فلسطين، بتقديم مسرحية (توينكل، النجمة المتلألئة في غابة العجائب Twinkle in the Wonderforest)، المسرحية التي تخاطب الخيال وتدلنا على جمال وروعة الحياة من خلال الفتى توينكل الذي يقوم بتقديم الحل لحوريات الغابة حول اختلافهن على كون الأزهار جميلة أم لا.

العرض الأول كان أمس السبت وقد تم تقديمه لمدرسة إناث الفوار الأساسية الأولى/وكالة، تلى العرض ورشة في صناعة الدمى وتحريكها مع مجموعة من أطفال "مسرح نعم" وخريجي برنامج "نعم للشباب" 2011م، حيث قام الفنان تايرا باستعراض أنواع متعددة من الدمى التي يتم تحريكها باليد، وكيفية صنع وتحريك أنواع بسيطة من الدمى، وقد شارك الحضور بصنع وتحريك أنواع من دمى الجرائد وغيرها.

أما عن عرضي يوم الأحد فقد كان العرض الأول لمدرسة الطبقة الأساسية المختلطة - دورا.

وأما العرض الثاني فقد كان لجمهور الخليل الذي استمتع بهذا النوع الراقي من الفنون والذي يقدم بحرفية عالية ويحمل في طياته رسالة إنسانية للجمهور من كافة الأعمار.

فقد حضر العرض جمع غفير من العامة والشخصيات الاعتبارية وممثلي عدد من المؤسسات الحكومية والأهلية وعدد من ممثلي الصحف والإذاعات المحلية. انتهى العرض بنقاش فاعل بين الجمهور وطاقم الممثلين.

وعلى صعيد آخر أنهى "مسرح نعم" مؤخرا جولة من عشرة عروض لمسرحية "حكايات" من كتابة وإخراج الفنان إيهاب زاهدة لعشرة من مدارس وكالة الغوث، والتي تشارك فيها عشرة من طالبات مدرسة بنات دورا الأساسية/وكالة، وتعرض المسرحية حكايات مختلفة تسردها الطالبات المشاركات عن نواح من حياتهن في البيت والمدرسة.

وتأتي المسرحية بالتعاون مع وكالة الغوث في سبيل تعزيز دور المسرح المدرسي في حياة الطفل.

كما يقوم "مسرح نعم" بالتحضير لافتتاح مسرحيتين جديدتين ضمن برنامج "من الطالب للطالب" مطلع الشهر القادم.