وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة النضال في جنين تنظم ندوة سياسية ووقفة تضامنية مع الاسرى

نشر بتاريخ: 17/10/2011 ( آخر تحديث: 17/10/2011 الساعة: 09:05 )
جنين -معا- طالب مشاركون في اللقاء السياسي الذي نظمه اتحاد شباب النضال الفلسطيني، الإطار الشبابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة جنين بالتعاون مع المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية وبدعم من مؤسسة كورد ايد، بضرورة احترام حقوق الإنسان والديمقراطية، وتعدد وصون الحريات، وتطبيق العدالة الاجتماعية للوصول إلى مجتمع متطور وتنموي وحضاري.

وقال الأمين العام للحزب الشيوعي الإسرائيلي محمد نفاع "لا استهين بالثورات العربية التي هي فاتحة طريق تحقيق صحوة للأمة العربية بعد ركود عشرات السنين ، والمطلوب الآن من القوى الوطنية العقلانية في الوطن العربي أن تلتقي مع مواقف القوى الشريفة في وجه الاستعمار والاحتلال في المنطقة".

بدوره، دعا مطران سبسطية والأراضي المقدسة الأب عطا الله حنا إلى نبذ الطائفية ومحاربة الفتنة الطائفية، مشددا على رفض التدخل الأجنبي في الوطن العربي، خاصة تدخل الولايات المتحدة الأميركية.

وشدد عضو المكتب السياسي في جبهة النضال الشعبي الفلسطيني حكم طالب على ضرورة وجود أحزاب ديمقراطية تعبر عن تطلعات الشعب الفلسطيني واحترام حقوق الإنسان وحرية الصحافة والرأي ، وتحقق العدالة الاجتماعية ، من خلال بناء اقتصاد وطني حر.

بدورها قالت الناشطة السياسية صابرين ذياب من أراضي الـ 48 "إننا مرتبطين بشرف قوميتنا العربية ، ويجب تعزيز ثقافة المقاومة التي تسعى إسرائيل وأمريكا أن تقضي عليها".

ودعا سكرتير اتحاد شباب النضال الفلسطيني علاء عبيد ، إلى تنظيم مثل هذه الورش واللقاءات السياسية، بمشاركة أبناء شعبنا من أراضي الـ 48 والقدس المحتلة للتأكيد على عمق التواصل بين أبناء الشعب الواحد ، لنشر الوعي الوطني والثقافي.

كما تخلل الندوة مداخلات من رئيسة اتحاد العام للمرأة في جنين وفاء زكارنة، والأسير المحرر كامل جبر، والعميد زهير ناصر، الذين أكدوا ضرورة نشر وعي جماهير شعبنا للمخططات التي تحاك ضد قضيتنا الوطنية ، وتمكنها من الدخول إلى النظم العربية، واحترام حقوق الإنسان وتعدد الديمقراطية واحترام حرية الرأي.

وسبق الندوة قيام وفد من جبهة النضال الشعبي الفلسطيني ومنظماتها الجماهيرية بصحبة الأب عطا الله حنا ومحمد نفاع وصابرين ذياب ومعهم عضو المكتب السياسي للجبهة حكم طالب بزيارة مقر المحافظة ولقاء محافظ جنين قدورة موسى ومؤسسات المحافظة حيث تم الترحيب بالوفد من قبل المحافظ الذي أكد على أهمية التواصل بين أبناء الشعب الفلسطيني الواحد ومواجهة التحديات التي تواجه شعبنا وقضيتنا الوطنية موحدين وضمن رؤية وطنية واضحة باتجاه تجسيد حقوق ومكتسبات شعبنا وفي مقدمة ذلك إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

كما قام وفد قيادي من الجبهة ومعهم أمين عام الحزب الشيوعي محمد نفاع والأب عطا الله حنا مطران سبسطية ومحافظ جنين قدورة موسى وقادة وممثلو الفصائل والقوى السياسية والفعاليات الوطنية والشعبية بزيارة خيمة الاعتصام المقامة تضامنا مع أسرى الحرية في سجون الاحتلال وهم يخوضون معركة الأمعاء الخاوية لليوم العشرون على التوالي، وألقيت في الاعتصام العديد من الكلمات.

وأكد حكم طالب في كلمته في خيمة الاعتصام على أهمية تنظيم الفعالية التضامنية والمساندة لنضالات الحركة الأسيرة، داعيا إلى وضع قضية الأسرى على رأس سلم الأولويات الوطنية حتى تحرير كافة الأسرى من سجون الاحتلال، معبرا تحرير أي اسير انجاز وطني، مطالبا المؤسسات الحقوقية والإنسانية للتدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسرى وإدانة ممارسات الاحتلال بحق أسرى الحرية حيث تتنافى إجراءات الاحتلال وممارساته العقابية مع ابسط حقوق الإنسان ومع الأعراف والقوانين والمواثيق الدولية وبخاصة اتفاقيتي جنيف الثالثة والرابعة.

وأكد طالب أهمية تدويل قضية الأسرى وعقد مؤتمر عربي عاجل يعنى بحقوق وحرية أسرى الحرية في سجون الاحتلال الإسرائيلي.