وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ملتقى النجد يبدأ بتنفيذ دورات للمستفيدين من مشروع الحدائق المنزلية

نشر بتاريخ: 17/10/2011 ( آخر تحديث: 17/10/2011 الساعة: 10:17 )
غزة-معا- شرع ملتقى النجد التنموي بتنفيذ سلسلة من الدورات التدريبية المهنية المتخصصة بالزراعة المنزلية تستهدف أصحاب الحدائق المنزلية المستفيدين من المرحلة الثالثة من مشروع اقامة الحدائق المنزلية الذي ينفذه بالتعاون مع الاغاثة الزراعة وبتمويل من الممثلية الهولندية في رام الله ضمن مشروع الانعاش المبكر المرحلة الثانية.

وقال خالد ابو شرخ المدير العام لملتقى أن الدورات ستنظم في مختلف المحافظات وستستهدف 120 مستفيدا ومستفيدة من المشروع.

وشدد ابو شرخ في كلمة له خلال افتتاح الدورات على أهمية هذه الدورات في صقل وتنمية القدرات الذاتية للمستفيدين للتعامل مع مشروعهم الجديد.

ولفت إلى أن المشروع أثبت نجاحه في المرحلتين الأولى والثانية واللتين نفذتا خلال العام الماضي، مبيناً أن الدورات تنفذ من خلال مهندسين زراعيين متخصصين بالاضافة إلى طبيب بيطري.

وعبر عن رضاه من نسبة تجاوب المستفيدين مع هذه الدورات والتي تشهد حضوراً كبيراً وتفاعلا واسعا من قبل المستفيدين وخصوصاً من شريحة النساء.
وأوضح أن التنفيذ الفعلي للمشروع سيبدأ فور الانتهاء من تنفيذ هذه الدورات خلال الأيام القليلة القادمة.

وأكد أبو شرخ على اهمية انشاء مشاريع الحدائق المنزلية كونها تتيح للأسرة الفقيرة دخلا ومصدر رزق مساعد يساعدها على التغلب على ظروفها المادية الصعبة.

وتوقع ابو شرخ أن تقدم مؤسسته على تنفيذ المزيد من المشاريع التنموية المشابهة خلال الفترة القريبة القادمة بعد ان اثبتت هذه المشاريع نجاعتها خصوصاً في ظل الحصار الاسرائيلي وقلة الامكانات.