وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس العلمي يوزع كتيب هدية الحاج والمعتمر على حجاج بيت الله الحرام بمعبر رفح

نشر بتاريخ: 17/10/2011 ( آخر تحديث: 17/10/2011 الساعة: 10:29 )
غزة - معا - شرع المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين، بتوزيع كتيب هدية الحاج والمعتمر "نظرة في أحكام الحاج والعمرة" على المغادرين من حجاج بيت الله الحرام في معبر رفح البري.

وذكر عضو مجلس الإدارة الشيخ منصور جاد الله أن المجلس العلمي أقام خيمة خاصة لتوديع حجاج بيت الله الحرام على بوابة معبر رفح البري، لافتاً إلى أن العاملين في الخيمة يقومون بتقديم هدية كتيب "نظرة في أحكام الحاج والعمرة" إضافةً إلى هدية رمزية لكل حاج مما كان له الأثر الطيب في نفوس الحجيج.

وأوضح أن وفد المجلس العلمي يعمل منذ اليوم الأول على الترحاب بالحجاج داخل الخيمة ومن ثم توديعهم داخل الحافلات ، مشيراً إلى أن هذا العمل سوف يستمر لحين انتهاء سفر الحجاج لبيت الله الحرام داعياً لهم بسلامة الوصول إلى أراضى المملكة العربية السعودية.

بدوره، بين مسئول دائرة العلاقات العامة والإعلام محمد النباهين أن المجلس العلمي حرص كل عام على طباعة وتوزيع هذا الكتيب مما فيه من أهمية وأحكام مختصرة وسلسة لأداء مناسك الحج والعمرة، لافتاً إلى أن هذه تُعد الطبعة الثالثة للكتيب وعددها 3027 نسخة.

وأعرب الحجاج المغادرون عبر معبر رفح البري عن فرحتهم من هذه المبادرة واللفته الطيبة من قبل المجلس العلمي حيث تظهر فيها شعائر المحبة والألفة التي خص بها سماحة دين الإسلام الحنيف.