وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تسليم شاليط سيتم بعيدا عن عدسات الكاميرات

نشر بتاريخ: 17/10/2011 ( آخر تحديث: 17/10/2011 الساعة: 12:34 )
غزة- معا- كشف "أبو مجاهد" الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية صباح اليوم الاثنين أن تسليم الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط سيكون بالتزامن مع وصول الأسرى المحررين إلى الجانب المصري سيتم بسرية تامة بعيدا عن أعين وسائل الإعلام.

وقال أبو مجاهد في حديث لـ "معا" انه سيكون هناك استقبال رسمي للأسرى المحررين في معبر رفح من قبل القوى الوطنية والإسلامية وأعضاء المجلس التشريعي والحكومة في غزة ومن ثم سيتم نقل الأسرى إلى ارض الكتيبة غرب مدينة غزة للمهرجان المركزي".

واضاف الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية المهرجان المركزي سيتخلله كلمتان مركزيتان لرئيس الحكومة المقالة إسماعيل هنية والأسير المحرر يحيى السنوار.

وكان "أبو مجاهد" أكد لوكالة "معا" في وقت سابق أن تنفيذ صفقة التبادل سيتم يوم الثلاثاء المقبل على أبعد تقدير.

من جانبها دعت حركة حماس في الضفّة الغربية لأوسع مشاركة جماهيرية لاستقبال الأسرى المحررين في الفعالية المركزية الموحدة التي ستُنظم في رام الله وفي الفعاليات الوطنية التي ستُنظم في كافة محافظات الضفّة وعلى مداخل المدن الرئيسية يوم غدٍ الثلاثاء.

كما استنفرت الحركة في بيانها كافة أبنائها وأنصارها ومحبيها للمشاركة الفاعلة في فعاليات الاستقبال "وفاءً للأبطال المحررين وشكراً للمقاومة البطلة ومساندةً للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال".

واختتمت الحركة دعوتها بالتأكيد على أنّ "يوم تحرير الأسرى يومٌ وطنيٌّ يغيظ المحتل ويجمع الشعب ويوحّد الكلمة وينصر الأسرى ويعاهد الشهداء".

وكانت حماس أعلنت أنها توصلت إلى اتفاق مع إسرائيل الإفراج عن ألف أسير و27 أسيرة مقابل الإفراج عن الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط والتي من المتوقع أن تنفذ صباح يوم غد الثلاثاء.

يذكر أن ثلاثة فصائل هي كتائب القسام ولجان المقاومة الشعبية وجيش الإسلام قد اسرت الجندي الإسرائيلي شاليط على حدود غزة في عملية نوعية في 25 حزيران/ يونيو 2006.