وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مشعل يصل القاهرة للاشراف على الصفقة وحماس تستنفر اعضاءها للاحتفال

نشر بتاريخ: 17/10/2011 ( آخر تحديث: 17/10/2011 الساعة: 18:56 )
القاهرة- دمشق- معا- يصل العاصمة المصرية القاهرة اليوم، وفدٌ قياديٌّ من حركة حماس، برئاسة رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل، لاستقبال الأسرى المنوي الإفراج عنهم في صفقة التبادل، ولمتابعة تنفيذ البنود المتفق عليها في الصفقة.

وقالت مصادر مطّلعة في حركة حماس، لـ "المركز الفلسطيني للإعلام" في دمشق، إن الوفد القيادي في الحركة سيتوجه اليوم الإثنين للقاهرة، للتحضير للاستقبال المشرف للأسرى المفرج عنهم من سجون الاحتلال.

وأكدت المصادر، أنه سيتم الإفراج عن الأسرى صباح غدٍ الثلاثاء في حوالي الساعة الحادية عشرة صباحًا، فيما ذكرت مصادر اسرائيلية أن إجراءات الاحتلال بتنفيذ الاتفاق ستبدأ حوالي الساعة التاسعة من صباح يوم غد.

وفي هذا الاطار دعت حركة حماس في الضفّة الغربية جماهير الشعب الفلسطيني لأوسع مشاركة في استقبال الأسرى المحررين في الفعالية المركزية الموحدة التي ستُنظم في رام الله وفي الفعاليات الوطنية التي ستُنظم في كافة محافظات الضفّة وعلى مداخل المدن الرئيسة يوم غدٍ الثلاثاء.

واستنفرت الحركة في بيان لها اليوم الإثنين كافة أبنائها وأنصارها ومحبيها للمشاركة الفاعلة في فعاليات الاستقبال وفاءً للأبطال المحررين وشكرًا المقاومة البطلة ومساندةً للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.

واختتمت الحركة دعوتها بالتأكيد على أنّ يوم تحرير الأسرى يومٌ وطنيٌّ يغيظ المحتل ويجمع الشعب ويوحّد الكلمة وينصر الأسرى ويعاهد الشهداء.