وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الديمقراطية بمخيم البداوي تنظم اجتماعا لمناقشة خدمات الاونروا

نشر بتاريخ: 17/10/2011 ( آخر تحديث: 17/10/2011 الساعة: 11:20 )
لبنان - معا - عقدت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اجتماعاً لهيئات وكوادر منظماتها الديمقراطية في مخيم البداوي لمناقشة وتدارس الاوضاع المتعلقة بخدمات الاونروا، وملف تطوير وتفعيل اللجنة الشعبية والاوضاع الفلسطينية.

وبعد مناقشة مطولة لهذه القضايا دعا مسؤول الجبهة في المخيم عاطف خليل الاونروا الى رفع مستوى خدماتها لابناء المخيم عبر تأمين الاستشفاء اللائق والشامل وتوفير الادوية لاصحاب الامراض المستعصية والدائمة ومعالجة مشكلة عائلات حي مهجري تل الزعتر عبر اعتمادهم كحالات عسر شديد في برنامج الشؤون، وزيادة عدد العائلات في برنامج ترميم المنازل الآيلة للسقوط.

وطالب خليل المدير العام بالعمل الجدي لتوفير مبلغ الخمسة ملايين دولار التي رصدت في مؤتمر فيينا لتأهيل مخيم البداوي لان ذلك من شأنه معالجة مشكلة اسلاك الكهرباء والبنى التحتية والطرقات وتحسين الخدمات.

وبهذا السياق حيا خليل التحركات الجماهيرية التي يقوم بها ابناء المخيم من اجل الضغط على الاونروا لرفع مستوى خدماتها لابناء المخيم واكد على ان الجبهة الديمقراطية ومنظماتها ستبقى في صدارة المدافعين عن حقوق ابناء شعبنا حتى تحقيقها.

وعن اللجنة الشعبية اعتبر خليل ان تفعيل وتطوير اللجنة الشعبية في المخيم من شأنه معالجة كثيراً من تلك المشكلات التي تواجه ابناء المخيم، وطالب قيادة الفصائل في الشمال الى الاسراع في اقرار مشروع التطوير والتفعيل وتذليل كل العقبات التي تقف عائقاً امام بدء التفيذ.

وثمن خليل صفقة تبادل الاسرى واعتبرها قضية وطنية مهنأ الاسرى الذين وردت اسمائهم في صفقة التبادل.

وأكد على ان قضية الاسرى يجب ان تولى اهتمام اكبر من قبل القيادة الفلسطينية لحشد كل الطاقات من اجل تحرير كل الاسرى وفي مقدمتهم احمد سعدات ومروان البرغوثي.