وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاغا: صفقة التبادل انجاز وطني فلسطيني

نشر بتاريخ: 17/10/2011 ( آخر تحديث: 17/10/2011 الساعة: 12:37 )
رام الله- معا- رحب د. زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس هيئة العمل الوطني بصفقة تبادل الأسرى التي أبرمتها الفصائل الفلسطينية الآسرة للجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.

ووصف د. الأغا الصفقة بأنها إنجاز وطني فلسطيني يضاف إلى الانجازات التي حققها الشعب الفلسطيني ومنظمة التحرير الفلسطينية في معركتها السياسية والدبلوماسية لجلب الإعتراف بدولة فلسطين عضواً كامل العضوية في الأمم المتحدة على حدود الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس، مشيراً إلى أن هذه الإنجازات تؤكد على أن الربيع الفلسطيني للإنتصارات قد بدأ.

وأوضح أن صفقة الأسرى هي إمتداد لسلسة من الصفقات أتي أبرمتها منظمة التحرير الفلسطينية على مدار الثورة الفلسطينية والتي تم فيها تحرير أسرانا البواسل من السجون الإسرائيلية.

وأكد الأغا في بيان وصل "معا"على أن منظمة التحرير الفلسطينية والقيادة الفلسطينية تضع قضية الأسرى على رأس سلم أولوياتها ولن يهدأ لها بال إلا بتحريرهم جميعاً من كافة السجون الإسرائيلية وإغلاق هذا الملف إلى الأبد.

وتوجه د. الأغا بالتهنئة للأسرى المحررين الذين شملتهم الصفقة ولذوي الأسرى بعودة أبنائهم مشدداً على أن الفرحة الفلسطينية ستبقى ناقصة ولن تكتمل إلا بتحرير الأسرى جميعاً من المعتقلات الإسرائيلية.

ودعا د. الأغا الأسرى القابعين في سجون الاحتلال الإسرائيلي والذي يخضون معركة الأمعاء الخاوية بالصمود والصبر، مؤكداً على أنهم في العقل والقلب وأن الشعب الفلسطيني لن ينساهم, وأن القيادة الفلسطينية لن يهدأ لها بل إلا بتحريرهم وإطلاق سراحهم.

ودعا د. الأغا جماهير الشعب الفلسطيني في الضفة وغزة الخروج غداً لاستقبال الأسرى، فقضيتهم هي قضية كل الشعب الفلسطيني وفرحتهم هي فرحة لكل الشعب الفلسطيني، داعياً كافة الفصائل والقوى الفلسطينية إلى التكاتف, والتوحد, والتنسيق فيما بينها لخوض المرحلة القادمة والعمل على إطلاق سراح كافة المعتقلين, والأسرى من سجون الاحتلال الإسرائيلي.