وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة مسابقات تجري قرعة كأس الربيع الفلسطيني

نشر بتاريخ: 17/10/2011 ( آخر تحديث: 17/10/2011 الساعة: 16:59 )
رام الله – معا - الناطق الاعلامي - بحضور الدكتور خالد اليازجي امين عام اللجنة الاولمبية وعدد من الاندية المنتسبة لاتحاد كرة اليد الفلسطيني من مختلف الدرجات والمدير الفني للمنتخب الفلسطيني لكرة الكابتن حسن الغلبان وعضو الاتحاد يوسف شبيطة وعضو اللجنة الاولمبية رئيس مركز شباب العروب خضر ذياب ، جرى سحب قرعة بطولة كأس فلسطين لكرة اليد في المحافظات الشمالية في مقر اللجنة .

حيث اجمع المشاركون علة تسميتها بموضوع الساعة وهو( الربيع الفلسطيني ) ، وقد تحدث في البداية الامين العام الدكتور خالد اليازجي مرحبا بالحضور ، مؤكدا على دعم اللجنة الاولمبية لاتحاد اليد ومباركا جهوده في اعادة الحياة لهذه اللعبة التي ظلمت .

كما تعهد باسم اللواء رئيس اللجنة الاولمبية بدعم الاتحاد بكل احتياجاته على كافة المستويات ، ثم تحدث رئيس لجنة المسابقات للاتحاد جواد غنام مرحبا بالحضور معربا عن اسفه لعدم جدية بعض الاندية في التجاوب مع الاتحاد ، حيث طالب الاندية بضرورة الاسراع لتصويب اوضاعهم لدى الاتحاد وتزويد لجنة المسابقات بكافة الوثائق والاستمارات الخاصة باللاعبين والاداريين مشددا على ان اي لاعب او اداري لن يتواجد في الصالة دون وجود بطاقة الاتحاد الخاصة حتى لو تطلب الامر الغاء المباراة .

كما تحدث حول الية البطولة وان المباراة النهائية ستكون على صالة الخليل بغض النظر عن طرفي اللقاء وذلك لاعتبارات خاصة بالاتحاد ولمصلحة اللعبة . ثم تحدث اياضا عن اقامة دورة تهايل حكام يحاضر فيها رئيس لجنة الحكام المركزية في الاتحاد الاردني ، والتي سيقوم بتقديم شرح وافي لقانون اللعبة والتعديلات الجديدة في القانون وبعض الشروحات والتفصيلات التي تهم الحكام ، حيث سيحضر الى فلسطين في غضون ايام .

|150660|
ثم طرح مندوبوا الاندية عدد من القضايا التي تهم اللعبة والتي كان ابرزها غياب الدعم المالي وقلة الكوادر الفنية والتدريبية المؤهلة لدى الاندية ، وفي رده على تساؤلات الاندية اكد جواد غنام سعي الاتحاد الجاد والهادف الى اعادة تنشيط وتفعيل اللعبة في فلسطين وتجاوز كل المعيقات التي كانت حائلا اما الاستمرار والتواصل.

ثم تحدث حسن الغلبان حاثا الاندية على ضرورة العمل على تشكيل فرق مساندة من الفئات العمرية مشيرا الى عزم الاتحاد تنظيم بطولة للشباب لسن 92 / 93 ، مشيرا الى ان عناصر المنتخب ستكون اغلبها من الفئات الصغيرة ، وفي نهاية هذا النقاسش تم اجراء القرعة حيث جاءت المباريات على النحو التالي :

1- اتحاد اذنا × نادي حطين .
2- جمعية الشبان المسلمين × شباب السموع .
3- مركز بلاطة × شباب دورا .
4- نادي عيبال × اهلي قلقيلية .
5- مركز العروب × شباب يطا .
6- ثقافي طولكرم × نادي بيرزيت .
7- نادي القسطل × شباب الخليل .
8- نادي عرويف × اسلامي قلقيلية .
9- عزون × الفائز من مباراة رقم (1)
10- ثقافي البيرة × الفائز من مباراة رقم (2) .
11- عصيرة الشمالية × الفائز من مباراة رقم (3) .
12- كفر زيباد × الفائز من مباراة (4) .
13- الفائز من مباراة رقم (9) × الفائز من مباراة رقم (5) .
14- الفائز من مباراة رقم (10) × الفائز من مباراة رقم (6) .
15- الفائز من مباراة رقم (11) × الفائز من مباراة رقم (7) .
16- الفائز من مباراة رقم (12) × الفائز من مباراة رقم (8) .
17- الفائز من مباراة رقم (13) × الفائز من مباراة رقم (14) .
18- الفائز من مباراة رقم (15) × الفائز من مباراة رقم (16) .
19- الفائز من مباراة رقم (17) × الفائز من مباراة رقم (18) .

وفي النهاية شكر جواد غنام الحضور متنميا التوفيق للاندية ، معلنا ان الاندية التي لم ترسل كشوفاتها واستماراتها سيتم استثناءها من القرعة رغم اعلانها ضمن القرعة حيث حدد تاريخ 25/10 كاخر موعد لتاكيد الاندية مشاركتها من عدمه .علما ان جدول مواعيد المباريات وانطلاقها ومكانها سيتحدد وفق هذا الامر .