وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نائب رئيس الفيفا السابق : الصهيونية وراء طردي وبن همام من الفيفا

نشر بتاريخ: 17/10/2011 ( آخر تحديث: 18/10/2011 الساعة: 10:29 )
بيت لحم - معا - BBC- قال النائب السابق لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) جاك وورنر ان "الصهيونية هي وراء خلق الظروف" التي ادت الى اخراجه ورئيس الاتحاد الآسيوي السابق لكرة القدم محمد بن همام من عالم كرة القدم.

وكان وورنر قد استقال من الفيفا بعد ان بدأت لجنة الاخلاقيات والسلوكيات التابعة للاتحاد الدولي في التحقيق حول ملابسات مزاعم رشاوى قيل ان بن همام قدمها الى مسؤولين في كرة القدم لدعم ترشيحه لمنصب رئيس الفيفا.

وقد قررت اللجنة آنذاك منع بن همام من عالم كرة القدم نهائيا لدوره في تلك القضية، كما منع عدد آخر من المسؤولين الرياضيين الكاريبيين ايضا قبل ايام، ولنفس الاسباب.

لكن وورنر، وهو من ترينيداد، قال في رسالة الى صحيفة ترينيداد غارديان، تنشر كاملة في عدد الثلاثاء، انه يعتزم الحديث علنا عن القضية وايضاح ما يشعر به، ومن يرى انه الملام في اخراجه من عالم اللعبة.

واضاف: "انا اتحدث عن الصهيونية، التي تعتبر احد اهم اسباب الهجوم اللاذع على بن همام وعليّ".

وظهر الحديث عن الرشاوى، وقيمتها 40 ألف دولار لكل اتحاد كروي، عندما تحدث مسؤولون كاريبيون الى الامريكي تشوك بليزر، عضو اللجنة التنفيذية في الفيفا والامين العام للهيئة الرياضية لامريكا الوسطى والشمالية والكاريبي.

وسلم بليزر الادلة الى الفيفا الذي بدأ تحقيقا انتهى الى اجبار وورنر على الاستقالة وترك الرياضة نهائيا.

وكانت صحيفة ديلي تلجراف البريطانية قد نشرت الاسبوع الماضي مقاطع من شريط فيديو يظهر وورنر وهو يشرح الدفعات المالية للمسؤولين في الاتحاد الكاريبي.

وقال الصحيفة الترينيدادية ان وورنر يعتزم الكشف عن هدايا قدمها الرئيس الحالي للفيفا سيب بلاتر خلال حملته الانتخابية .