وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التحضير لورشة عمل موائمة المباني العامة في الخليل

نشر بتاريخ: 18/10/2011 ( آخر تحديث: 18/10/2011 الساعة: 09:31 )
الخليل-معا- عقدت اللجنة التحضيرية الخاصة بورشة عمل قانون موائمة المباني والمؤسسات العامة والبنية التحتية, والمنبثقة عن مؤسسات مجلس شؤون الإعاقة والتأهيل في محافظة الخليل.

وذلك بهدف التحضير لبرنامج ورشة العمل والأوراق التي ستتضمنها الورشة حول قانون الموائمة وآليات المتابعة, وتستهدف الورشة البلديات والمجلس القروية واللجان الشعبية في المخيمات الفلسطينية , ولجان التخطيط الإقليمية , والمسؤولين و المؤثرين على صناع القرار, والمؤسسات العاملة في مجال الإعاقة, والمناصرين لقضية الأشخاص ذوي الإعاقة.

وحضر الاجتماع رئيس الاتحاد العام للأشخاص ذوي الإعاقة , والممثلين عن أعضاء المجلس للجنة التحضيرية للورشة جمعية الشبان المسيحية, ومدير عمل دورا, ومديرية الشؤون الاجتماعية - يطا , ولجان العمل الصحي , وبرنامج التأهيل المجتمعي , وتربية جنوب الخليل, والحكم المحلي , والإغاثة الطبية , ومركز نور البراءة ".

وفي بداية الاجتماع رحب الدكتور عبد الحي الجنيدي بالحضور واستعرض جدول أعمال الاجتماع وأهداف الورشة , حيث تم مناقشة العديد من الأفكار واتفق الجميع على أن تعقد الورشة في مبنى محافظة الخليل وبرعاية عطوفة المحافظ , وبالتعاون مع وزارة الحكم المحلي.

وسيتناول البرنامج الافتتاحية للورشة بكلمة عطوفة محافظة محافظة الخليل , ومداخلات من وزارة الحكم المحلي , ومجلس شؤون الإعاقة والتأهيل , ونقابة المهندسين , ومؤسسة حقوقية في مجال حقوق الإنسان, يليها نقاش وحوار موسع في مجموعات , مع الحضور للخروج بتوصيات ولجنة متابعة للتوصيات مع صانعي القرار .

وقد كلف المشاركون كل من الدكتور عبد الحي الجندي رئيس الاتحاد العام ورئيس المجلس, ونادر خلاف من جمعية الشبان المسيحية لمتابعة الترتيبات النهائية للورشة مع محافظة الخليل ووزارة الحكم المحلي والمتابعة مع المحافظة ووزارة الحكم المحلي ومتابعة الدعوات وقائمة المدعوين للورشة.