وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الياس رضوان بطل شطرنج قلقيلية

نشر بتاريخ: 18/10/2011 ( آخر تحديث: 18/10/2011 الساعة: 12:13 )
قلقيلية- معا- خالد عرباس- تحت رعاية يوسف عودة مدير التربية والتعليم / قلقيلية و ضمن خطة النشاط الرياضي الداخلي لقسم النشاطات في مديرية قلقيلية أقيمت بطولة الشطرنج لطلاب المرحلة الثانوية لمدارس قلقيلية حيث تجمع 25 طالباً في مدرسة ذكور عزون الثانوية مثلوا إحدى عشرة مدرسة هي مدارس: ذ. كفر ثلث ، مسقط الثانوية ، ذ . حجة الثانوية ، ذ . عزون المتوسطة الأساسية ، ذ.عزون الثانوية ، ذ. بيت أمين الأساسية ، ذ. السعدية ث ، ذ.جيت ث ،عزون- بيت أمين ث ، كفر لاقف ث، ذ. سنيريا ث .

وقال يوسف عودة مدير التربية والتعليم في قلقيلية أن هذه البطولة هي بطولة الأذكياء والملوك ومدح الطلاب المشاركين وبين لهم أنهم ما كانوا ليكونوا هنا اليوم لولا ثقة مدارسهم ومعلميهم بهم مبينا أن الجميع فائز وأن خطة التربية والتعليم الرقي بهذه اللعبة ويأتي ذلك بالعدد الكبير المشارك ومن كل الفئات.

و قد بدأت البطولة بالترحيب بالفرق المشاركة من قبل مدير المدرسة أيمن مجد وقال أن مدرسة ذكور عزون دائما تحظى بشرف استضافة هذه البطولة لإبراز المواهب للطلبة المتفوقين ذهنيا متمنيا التوفيق للجميع.

وقد شهدت البطولة وللمرة الأولى تمثيلا واضحا لطلبة المرحلة الأساسية الدنيا والعليا حيث تمكن الطالب الياس رضوان ابن الصف السادس الأساسي من مدرسة ذكور عزون المتوسطة الظفر بلقب البطولة متفوقا على جميع المشاركين والذين منهم يفوقونه سنا.

وقد شهدت أيضا تميز وظهور مدرسة كفر لاقف الثانوية بطالبيها أنس عامر الذي احتل المركز الثاني والطالب أسامة عساف الذي أحرز المركز الثالث مناصفة مع الطالب عمر إبراهيم من مدرسة ذكور عزون الثانوية.

وكان عبد الرحمن مجد رئيس لجنة الحكام في اتحاد الشطرنج الفلسطيني قد ألقى تعليمات البطولة وزود المدرسة برقع وساعات الشطرنج وأشرف على تحكيم البطولة برفقة المعلمين نبيل عودة ورشيد يامين وأيمن عودة ومحمد سعيد زكي ومحمد يعقوب وعلاء عدوان.

وأشرف على البطولة معاذ نزال مسؤول النشاط الرياضي في المديرية وقال أن الطالب الياس رضوان سيمثل المديرية في البطولة المركزية والتي تنظمها الإدارة العامة للنشاطات الطلابية وتوقع أن يكون أصغر لاعب في هذه البطولة.