وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو ليلى: صفقة التبادل وقضية الاسرى توحدان الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 18/10/2011 ( آخر تحديث: 18/10/2011 الساعة: 12:50 )
رام الله- معا- رحب النائب قيس عبد الكريم "ابو ليلى" عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، باتمام صفقة تبادل الاسرى اطلاق سراح الاسرى من سجون القهر والظلم الاسرائيلية، مؤكدا ان قضية الاسرى هي قضية مركزية للشعب الفلسطني.

وقال ابو ليلى " ان الشعب الفلسطيني يسجل اليوم انتصار اخر لقضيته وعدالتها، وان عملية اطلاق سراح الاسرى انجاز يسجل للشعب الفلسطيني انتصار كبير وفرحة عارمة تضاف لنضالات الشعب الفلسطيني والحركة الأسيرة، التي تخوض اضراباً عن الطعام منذ أكثر من 22 يوماً"، للمطالبة بحقوقها المشروعة .

واضاف ابو ليلى "ان الشعب الفلسطيني يقف اليوم باكمله لاستقبال اسرى الحرية الذين حرروا من قيود الاحتلال، وهذا ياكد ان قضية الاسرى تشغل بال الكل الفلسطيني، مشددا على ضروة ان تكون صفقة التبادل فرصة جديدة لتحقيق المصالحة الفلسطينية.

ودعا كافة الفصائل الى استثمار هذا الفرصة، وتجديد العهد للاسرى والشهداء والعمل على اتمام اتفاق المصالحة لبيقى الشعب الفلسطيني موحدا في هذه المرحلة الحرجة من تاريخه، وتحديدا ان القضية الفلسطينية وصلت الى منعط تاريخي هام ، مشيدا بحالة الوحدة الوطنية التي تجسدت هذا اليوم في عرس تحرر الاسرى.

واشار ابو ليلى الى ان الفرحة كبيرة بتحرر هذه الكوكبة من الاسرى الى ان الفرحة تبقى منقوصة لان عددا كبيرا من الاسرى لا زالوا خلف القضبان.

وتقدم النائب ابو ليلى للاسرى المحررين وذويهم والشعب الفلسطيني بالتهنة بالحرية، مؤكدا ان قضية الاسرى ستبقى القضية المركزية للشعب الفلسطيني الذي سيبقى يناضل من اجل تحرير كافة الاسرى وتبيض سجون الاحتلال، مشيرا الى ان حل قضية الأسرى يكون بالافراج الكامل عن جميع المعتقلين من سجون الاحتلال.