وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بدء تشكيل الفرق القطاعية الخاصة بتجارة الخدمات

نشر بتاريخ: 18/10/2011 ( آخر تحديث: 18/10/2011 الساعة: 13:51 )
رام الله- معا- اتفق الفريق االوطني الخاص بالتحضير لانضمام فلسطين لمنظمة التجارة العالمية اليوم الثلاثاء خلال اجتماعه في مقر وزارة الاقتصاد الوطني البدء في تشكيل الفرق القطاعية الخاصة بتجارة الخدمات لبلورة موقف تفاوضي، والوقوف على نقاط القوة والضعف لكل قطاع تمهيدا لرسم السياسات التجارية الخاصة لهذه القطاعات والعمل على تطويرها.

وبين رمضان بدحه مدير وحدة (WTO) خلال ترأسه الاجتماع في وزارة الاقتصاد الوطني أن قرار الكونغرس الأمريكي بحجب المساعدات عن السلطة الوطنية الفلسطينية لن يوقف مساعي فلسطين في الانضمام، مؤكدا على أن الفريق الوطني قطع شوطا كبيرا في انجاز العديد من الملفات الخاصة بملف الانضمام.

وأكد بدحه على الدور الهام للكفاءات والكوادر الوطنية في انجاز الترتيبات والتحضيرات اللازمة للانضمام، لافتا في الوقت ذاته إلى أن هناك العديد من الجهات المانحة التي أبدت استعدادها لدعم جهود فلسطين في هذا الملف كالاتحاد الأوروبي، ودول ألافتا.

وقد ناقش الاجتماع الذي ضم ممثلي لعدد من الوزارات المعنية ومؤسسات القطاع الخاص، تشكيل اللجنة الخاصة بالشفافية لتقييم إجراءات وممارسات الشفافية ومدى تطبيق المؤسسات الرسمية لها مقارنة بمعايير ومتطلبات الشفافية بموجب اتفاقيات منظمة التجارة الدولية، لتقديم التوصيات والآليات لضمان تحسين مستوى الشفافية تماشيا مع المعايير الدولية.