وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اليوم السادس لـ "غيوم الخريف": 7شهداء في شمال القطاع وحصلية العدوان ترتفع الى 55 شهيداً وأكثر من 250 جريحاً

نشر بتاريخ: 06/11/2006 ( آخر تحديث: 06/11/2006 الساعة: 08:47 )
غزة- معا- ارتفعت حصيلة شهداء اليوم السادس للعدوان الاسرائيلي على شمال قطاع غزة, الى سبعة, بعد سقوط شهيدين برصاص قناصة الاحتلال في السودانية وبيت حانون, و احمد مطيع الحصري 24 عاما احد القادة الميدانين في كتائب الشهيد عز الدين القسام الذي استشهد خلال اشتباكات دارت مع قوات الاحتلال في محيط المقبرة الشرقية شرق حي التفاح في مدينة غزة والناشط في كتائب القسام اسامة صالح جبر 20 عما الذي استشهد شرق مخيم جباليا حيث يسكن ليبلغ عدد شهداء العدوان منذ بدايته 57 شهيداً واكثر من 250 جريحاً.

وأكدت مصادر طبية استشهاد الشاب علاء صيام في العشرينات من العمر عندما فتحت قوات الاحتلال نيرانها باتجاه المواطنين في منطقة السودانية بعد ظهر اليوم.

كما اكدت المصادر ذاتها استشهاد الشاب محمود الكفارنة في العشرينات من العمر جراء إصابته بعيار ناري في الرأس اطلقه عليه قناص إسرائيلي أثناء تواجده قرب منزله في بلدة بيت حانون.

وكان الشاب محمود عوني طه ( 32 عاما) من نشطاء كتائب القسام قد استشهد ظهر اليوم في غارة اسرائيلية استهدفت مجموعة من المقاومين في حي الشعف شرق الشجاعية الى الشرق من مدينة غزة.

وحسب ما اورد الشهود فقد اطلقت الطائرات الاسرائيلية صاروخاً على الأقل باتجاه المجموعة المقاومة ما أدى الى استشهاد المواطن طه واصابة عدد آخر بجراح.

وأفاد مراسل "معا" ان طائرة حربية اسرائيلية أطلقت صباح اليوم الاثنين صاروخاً سقط بالقرب من حافلة لنقل الطلاب ما ادى الى استشهاد الفتيين رمزي الشرافي ( 15 عاما), ومحمد احمد عاشور ( 16 عاما), واصابة سبعة آخرين بينهم مدرسة وصفت جراحها بالخطيرة وجرى نقلها الى مستشفى الشفاء بغزة.

وضمن الاحداث التي تشهدها بيت لاهيا اطلقت طائرات الاحتلال صباح اليوم صاروخين باتجاه مجموعتين من كتائب شهداء الاقصى وكتائب عز الدين القسام.

وأصيب أحد أفراد كتائب شهداء الأقصى في القصف الذي استهدف مجموعة منهم بالقرب من نادي الفروسية في بلدة بيت لاهيا.

في حين أطلقت طائرات الاحتلال صاروخاً آخر باتجاه مجموعة من كتائب عز الدين القسام بالقرب من المدرسة الامربكية شمالي بيت لاهيا دون ان يسفر الهجوم عن إصابة أحد من المقاومين.

كما ابلغت قوات الاحتلال صباح اليوم الاثنين المواطن أكرم شبات بإخلاء منزله في بلدة بيت حانون تمهيداً لقصفه, كما أطلقت المدفعية الإسرائيلية من قاعدتها شرقي البلدة قذيفة باتجاه بيارة تعود للمواطن أبو خليل شمال البلدة.

وافاد مراسلنا ان العديد من الدبابات والجرافات الإسرائيلية توغلت باتجاه بيارة تعود لعائلة القرم الواقعة بجوار مصنع ابو عيدة للباطون وحاصرت منازل القرم وقد قامت الجرفات بتجريف البيارة ومزارع للأسماك والدواجن.

وطالب المحاصرون الصليب الأحمر ضرورة التحرك لإنقاذهم.

وفي ذات السياق نقلت الاذاعة الاسرائيلية عن مصادر في الجيش الاسرائيلي قولها ان العملية العسكرية على بيت حانون والمستمرة منذ ستة ايام قد تستغرق يومين اخرين دون ان توضح مزيدا من التفاصيل.

من جهته قال ضابط كبير في الجيش انه تم خلال هذه العملية العسكرية على بيت حانون اعتقال واستجواب عشرات الفلسطينيين مشيراً إلى أن حوالي خمسة عشر معتقلاً سينقلون إلى إسرائيل لمواصلة التحقيق معهم.

وأشار هذا الضابط الى ان الجنود عثروا خلال العملية على عدة عبوات ناسفة من نوع أكثر تقدماً ممّا تم العثور عليه في الماضي.