وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المركز النسوي بمخيم شعفاط ينظم يوما مفتوحا للاطفال

نشر بتاريخ: 18/10/2011 ( آخر تحديث: 18/10/2011 الساعة: 21:03 )
القدس- معا- نظم المركز النسوي في مخيم شعفاط وسط القدس، يوم مفتوح للأطفال المشاركين في مشروع تحسين بيئة تعليمية والممول من مؤسسة التعاون وذلك ضمن التعاون المشترك مع طلبة مدارس دار المعرفة في كفر عقب.

وتخللت فعاليات اليوم المفتوح الذي نظم في ساحة "دار المعرفة" وبمشاركة طلبة المدرسة العديد من الفقرات والأنشطة الترفيهية والدراما والألعاب التي تحتاج الى تركيز وتنمية القدرات الرياضية واللياقة البدنية.

وأفاد قسم العلاقات العامة في المركز أن تنظيم اليوم المفتوح جاء ضمن أنشطة مشروع تحسين البيئة التعليمية في مخيم شعفاط والممول من مؤسسة التعاون والذي يهدف الى تطوير قدرات الأطفال وتحسين مستوى تحصيلهم التعليمي في مراحلهم الدراسية، حيث يستهدف المشروع طلبة المراحل الأساسية والإبتدائية.

وقالت منسقة مشروع التعاون دعاء جولاني أن الهدف من تنظيم فعاليات اليوم المفتوح جاءت بهدف إبراز قدرات الأطفال المشاركين في مشروع تحسين البيئة التعليمية في مخيم شعفاط وتنمية مواهبهم والتفريغ النفسي بأنشطة ترفيهية ومسرحية إضافة الى خلق أجواء من المشاركة الفاعلة لديهم.

وأضافت جولاني " أن المركز النسوي يولي إهتمام خاص بإبراز مواهب الأطفال في مخيم شعفاط وخاصة طلبة المدارس وتنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات التي تهدف بالدرجة الأولى لتعليم الأطفال وتعديل سلوكياتهم وتحويلها الى إيجابية من شأنها تمكين الأطفال من المشاركة الفاعلة في الأنشطة والإستفادة من المشروع الذي ينفذه المركز النسوي والذي يأتي لتحسين أداء الطلبة التعليمي".

كما شمل اليوم المفتوح على فعاليات درامية ومسرحية هدفت لتنمية مواهب الأطفال المشاركين ورسم على الوجوه إضافة الى دور المهرج الذي قدم عروضا لاقت إعجاب الأطفال وسعادتهم.