وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دعما للأسرى: "الأمريكية"تنظم يوم رياضي مشترك مع جامعة فلسطين

نشر بتاريخ: 19/10/2011 ( آخر تحديث: 19/10/2011 الساعة: 10:02 )
بيت لحم- معا- قام وفد رياضي من جامعة فلسطين الأهلية بزيارة للجامعة العربية الأمريكية، بهدف المشاركة في فعاليات اليوم الرياضي المشترك، الذي نظمته الجامعة دعما وتأييدا للأسرى في إضرابهم المفتوح عن الطعام، حيث كان في استقبال الوفد مدير العلاقات الدولية والعامة في الجامعة فتحي اعمور، ورئيس قسم الأنشطة الرياضية عدي دراغمه، إضافة إلى طاقم موظفي دائرة العلاقات الدولية والعامة.

وقد ضم الوفد الرياضي، منسق الأنشطة الرياضية في جامعة فلسطين الأهلية يعقوب العيسى، إضافة إلى لاعبي منتخبات الجامعة في رياضات كرة القدم، والطاولة، وكرة السلة.

|150920|وخلال اللقاء رحب اعمور بالوفد الرياضي الضيف، وأكد أن الجامعة تهدف من وراء تنظيمها للنشاطات واللقاءات الرياضية المشتركة إلى تعزيز مفاهيم المحبة والتعارف بين شباب فلسطين، ومن اجل التضامن والدعم لمختلف القضايا المجتمعية، خاصة أن هذا النشاط يأتي في إطار التضامن مع أسرانا في سجون الاحتلال.

ودعا اعمور منتخبات الجامعتين إلى ضرورة التحلي بالروح الرياضية خلال المباريات، مشيرا إلى أن الهدف من هذه اللقاءات ليس المنافسة بالدرجة الأولى بل توطيد العلاقات بين طلبة الجامعتين، وتعزيز مبدأ التواصل، وبناء الصداقات، وتبادل الخبرات الرياضية.

وخلال اللقاء قام رئيس وفد جامعة فلسطين الأهلية بتقديم درعا تذكاريا لمدير العلاقات الدولية والعامة، تعبيرا على شكرهم للجامعة العربية الأمريكية على دعمها وتنظيمها للنشاطات الرياضية المشتركة.

بعد ذلك، قام رئيس قسم الأنشطة الرياضية، وطاقم العلاقات الدولية والعامة بعمل جولة ميدانية للوفد الضيف بهدف تعريفهم بكليات الجامعة ودوائرها ومرافقها المختلفة.
|150919|
مجريات اليوم الرياضي

بدأت فعاليات اليوم الرياضي بإقامة مباراة في كرة القدم على ملعب كلية العلوم الادارية والمالية جمعت منتخبي الجامعتين، وانتهت بفوز فلسطين الأهلية بنتيجة 5/ 3 حيث سجل لها اللاعب محمد عمر ثلاثة أهداف، واللاعب لؤي أبو سعود هدفين، وسجل للعربية الأمريكية اللاعب محمد طه ثلاثة أهداف، وأدار المباراة الحكم ثائر جرادات.

وبعد ذلك أجريت مباراتين في فردي وزوجي كرة الطاولة في صالة عمادة شؤون الطالبة وانتهت بفوز العربية الأمريكية بنتيجة 3/1 في الفردي، و3/1 في الزوجي، حيث مثل العربية الأمريكية اللاعبان محمد أبو ناجي، وأويس جرار، ومثل فلسطين الأهلية اللاعبان حسن مناع، ومحمود فرج، كما قام بتحكيم المباراتين الحكم نجم الهدهد.

وتلا ذلك أقامة مباراة في كرة السلة جمعت منتخب العربية الأمريكية مع منتخب فلسطين الأهلية، وانتهت بفوز العربية الأمريكية بنتيجة 57/33 حيث برز من منتخب العربية الأمريكية كل من اللاعبين سري عامر، وشادي حمد، وادهم عبد الكريم، ومن فلسطين الأهلية اللاعبين باسل مزهر، وحسن مناع.

|150918|وفي ختام اليوم الرياضي قام رئيس قسم الأنشطة الرياضية في الجامعة عدي دراغمة ، وممثل دائرة العلاقات الدولية والعامة إبراهيم طحنات بتكريم ممثل الوفد، وتوزيع الجوائز والهدايا على جميع اللاعبين وتسليم كؤوس المباريات إلى قادة الفرق الفائرة.