وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدرسة قراوة بني حسان تشرع بتطبيق مشروع "تذكرة الطالب المجتهد"

نشر بتاريخ: 19/10/2011 ( آخر تحديث: 19/10/2011 الساعة: 11:17 )
سلفيت - معا - شرعت مدرسة ذكور قراوة بني حسان الأساسية في محافظة سلفيت بتطبيق مشروع تربوي بعنوان "تذكرة الطالب المجتهد"، بهدف إثارة الدافعية نحو التعلم عند الطلبة.

ويأتي هذا المشروع بمبادرة من مدير المدرسة نواف عاصي والمرشد التربوي محمد عويد، بالتعاون مع مديرية التربية والمجلس البلدي والمجتمع المحلي.

ويتلخص المشروع في تمكن المدرسة من توفير عدد كبير من الجوائز العينية كأجهزة الحاسوب، والدراجات الهوائية، والحقائب المدرسية الفاخرة، والأجهزة الالكترونية التعليمية، والأدوات الرياضية، واللوازم المدرسية، والملابس وغيره،ا يتم عرضها أمام الطلبة بشكل يومي. ويتم منح تذاكر للطلبة الذين يشاركون بأنشطة الحصص الصفية للمباحث الأساسية بفاعلية، تؤهلهم للتنافس على نيل الجوائز مع نهاية كل شهر.

ويتضمن البرنامج أيضا تخصيص عشر دقائق من كل يوم خميس، يتولى فيها الطالب القيام بمهام المدرس في شرح المادة الدراسية في المباحث الأساسية أمام اقرأنه ويعرف بـ"المعلم الصغير"، وبحضور ولي أمره.

وإيذانا بانطلاق المشروع جرى في ساحة المدرسة احتفال رمزي، حضره كل من مدير التربية رفيق سلامة، ورئيس قسم العلاقات العامة محمد الأقرع، ومدير المدرسة نواف عاصي، وأعضاء الهيئة التدريسية في المدرسة، ورئيس البلدية عبد الكريم ريان، وعدد من ممثلي المجتمع المحلي والفعاليات في البلدة.

وألقى كل من مدير التربية، ومدير المدرسة، ورئيس المجلس البلدي، كلمات أكدوا فيها على أهمية المشروع في تعزيز الطلبة، واستثارة الدافعية لديهم تجاه التعلم، وأوصوا باتخاذ الإجراءات الكفيلة بديمومته وتعميم حيثياته على المؤسسات التربوية في المحافظة، بعدما يتم رصد نتاجاته، وعبروا عن امتنانهم لأصحاب الجهود التي ساهمت في توفير الحوافز للطلبة.

ويذكر أن مدرسة ذكور قراوة بني حسان الأساسية تحوي الصفوف (1-7) الأساسية ويبلغ عدد طلابها (485) طالبا.