وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة التحرير الفلسطينية في طوباس تبارك صفقة التبادل

نشر بتاريخ: 19/10/2011 ( آخر تحديث: 19/10/2011 الساعة: 12:48 )
طوباس- معا- باركت جبهة التحرير الفلسطينية في محافظة طوباس للشعب الفلسطيني في الوطن والشتات صفقة تبادل الأسرى التي تشمل الإفراج عن 1000 أسير و27 أسيرة من السجون والمعتقلات الإسرائيلية.

وأعتبرت الجبهة في بيان صحفي بهذه المناسبة إتمام هذه الصفقة انجازا وطني هام يستحق كل التقدير يضاف إلى سلسلة الانجازات التاريخية التي حققتها الثورة الفلسطينية والتي بموجبها تمّ الإفراج عن آلاف من الأسرى والمعتقلين.

وقالت أن هذا الانجاز يأتي في وقت يقود فيه الاسرى داخل السجون والمعتقلات الإسرائيلية إضرابا مفتوحا عن الطعام من أجل كسر ما يتعرضون له من إجراءات إسرائيلية قمعية داخل السجون تحد من حريتهم وتعمّق معاناتهم.

وأكدت الجبهة في بيانها الصحفي إن إتمام هذه الصفقة لهو خطوة على طريق الوفاء بالعهد والوعد لإطلاق سراح كافة الأسرى والمعتقلين من السجون الإسرائيلية لكي يأخذوا مواقعهم الوطنية التي تليق بهم بين أهليهم و أبناء شعبهم.

كما ثمنت وشكرت جبهة التحرير الفلسطينية دور جمهورية مصر العربية الشقيقة والذي ساهم بشكلٍ فعال في رعاية و إنجاز هذه الصفقة.

من جانبه حيا هيثم أبو عرة مسؤول جبهة التحرير الفلسطينية في محافظة طوباس أجنحة المقاومة الباسلة التي بفضلها كان التحرير واعتبر أن هذه الصفقة تمثل إنجازا وطنيا كبيرا بكل المعايير على مستوى نضال الشعب الفلسطيني.