وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بحث تنفيذ الخطة الإستراتيجية للدفاع المدني ومديرية الصحة

نشر بتاريخ: 19/10/2011 ( آخر تحديث: 19/10/2011 الساعة: 13:32 )
جنين-معا- نظمت مديرية الدفاع المدني في محافظة جنين اليوم، وبالتعاون مع مديرية الصحة إجتماعاً لبحث الية تنفيذ الخطة الاستراتيجية للمحافظة.

وذكر تقرير لادارة العلاقات العامة والانسانية في الدفاع المدني اجتمع اليوم المقدم سامي حمدان مدير الدفاع المدني في المحافظة مع مدير دائرة الصحه في محافظة جنين الدكتور صالح زكارنه ، فقد تم بحث الية تنفيذ الخطة الاستراتيجية للمحافظة.

وتم التطرق الى الاحتياجات الواجب توفيرها من اجل اتمام وتأمين المواطنين وممتلكاتهم، والحديث حول تشكيل لجنة مشتركة بين الدفاع المدني ومديرية الصحة في محافظة جنين للاطلاع على عمل الحرف والصناعات والوقوف على مدى مطابقتها لشروط السلامة العامة وعدم منح أي ترخيص لأي منشأة الا بعد حصولها على تصريح من الدفاع المدني.

من جهته أكد حمدان أن هدف الدفاع المدني هو صون الارواح والممتلكات، مشيراً ألى ان الدفاع المدني يعمل على اعداد الخطط الاستراتيجية المستقبلية تحسباً لاي طارئ، منوهاً أن الدفاع المدني وضعت خطة شاملة لاستهداف كافة شرائح المجتمع المحلي والمدني وان الدفاع المدني يقوم بإنشاء وحدات من المتطوعين في كافة التجمعات والاحياء السكانية في كافة ارجاء الوطن، وانه يقوم بمنحهم دورات تدريبية في مجال علوم الحماية المدنيه بهدف تدريبهم ورفع الوعي لديهم ليكونوا قادرين على مواجهة أي طارئ في المستقبل.

واكد ان طواقم الدفاع المدني تنفذ مناورات حية تستهدف بعض المدارس والاماكن التي يتواجد فيها المواطنين بهدف الوقوف على نقاط الضعف والعمل على معالجتها من اجل التقليل من الخسائر البشرية والمادية.

من جهته اشاد الدكتور صالح زكارنه بالعمل الكبير والجهود الجبارة التي يقوم بها الدفاع المدني من صون وحماية الارواح والممتلكات، واكد ان حماية المواطنين وممتلكاتهم يتم بالتعاون بين جميع المؤسسات في المحافظة.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على منح دورات تدريبية في مجال علوم الدفاع المدني للموظفين والعاملين في مديرية الصحه من اجل تمكينهم من كيفيه التعامل السليم في حالات الطوارئ .