وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس التنظيم الأعلى في الحكم المحلي يناقش عدة ملفات ويتخذ قرارات

نشر بتاريخ: 19/10/2011 ( آخر تحديث: 19/10/2011 الساعة: 14:25 )
رام الله- معا- عقد مجلس التنظيم الأعلى جلسته برئاسة د. خالد القواسمي وزير الحكم المحلي- رئيس- مجلس التنظيم الأعلى وبحضور كل من م.هاني نجوم أمين سر المجلس وم. فاتن تمراز مدير الدائرة الفنية وأعضاء المجلس من والوزارات والمؤسسات ذات العلاقة.

وتم عرض عدد من الملفات وتمت مناقشتها واتخاذ عدة القرارات، فقد قرر مجلس التنظيم الأعلى وضع عدد من المشاريع موضع التنفيذ وهي: مشروع تعديل تنظيمي لإلغاء جزء من شارع وتعديله مع مدور في جبع/محافظة القدس، ومشروع هيكلي تفصيلي لتنظيم شارع بعرض 12م وتغيير صفة الإستعمال من زراعي إلى صناعي لغاية اقامة كسارة في الشيوخ/محافظة الخليل،ومشروع تعديل تنظيمي لتغير صفة الإستعمال من سكن أ الى سكن أ بأحكام خاصة وتخفيض عرض درج من ( 8 ) متر الى ( 6 ) متر في رام الله، ومشروع تعديل تنظيمي لإلغاء جزء من شارع وتعديل مسار آخر في بيت وزن / محافظة نابلس ، ومشروع تعديل تنظيمي لتوسعة درج وتنظيم شارع في عين الكرزم / رام الله / محافظة رام الله، ومشروع هيكلي تفصيلي لتنظيم شوارع ومرافق عامة لغاية الإفراز الزراعي في فرخة / محافظة سلفيت.

كما وقرر المجلس تأجيل البيت بعدد من الملفات وتشكيل لجنة فرعية لتقدم توصياتها لمجلس التنظيم الأعلى لعدد من المشاريع وهي: مشروع تعديل تنظيمي لتغيير صفة الإستعمال من مباني عامة الى سكن ( أ ) في الطيرة / محافظة رام الله وكذلك مشروع تعديل تنظيمي لتغيير صفة الإستعمال الى سياحي في طلوزة / محافظة نابلس، ومشروع تعديل تنظيمي لتغيير صفة الإستعمال من ساحات عامة الى منطقة سياحية في شعب السماقة في رام الله / محافظة رام الله.

بالإضافة الى ذلك إتخذ مجلس التنظيم الأعلى قراراً بإستئناف على قرار الإقليمية بخصوص تغيير صفة الإستعمال في السموع / محافظة الخليل، ومشروع تعديل تنظيمي في كفر راعي / محافظة جنين ، ومشروع تعديل تنظيمي في عنبتا / محافظة طولكرم.

ومنح المجلس الموافقة الأولية لمحطة محروقات في دير استيا / محافظة سلفيت، كما وأكد المجلس على قراره السابق بخصوص إفراز شقق في منطقة فلل في رام الله / محافظة رام الله، وتبنى المجلس ايضاً كودة المباني المقاومة للزلازل في فلسطين والقيام بالإجراءات القانونية اللازمة لتصديقها.