وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع للجنة التوعوية للتعليم الجامع في قلقيلية

نشر بتاريخ: 19/10/2011 ( آخر تحديث: 19/10/2011 الساعة: 15:09 )
قلقيلية- معا- عقد اليوم الاربعاء في مكتب محافظة قلقيلية اجتماع "للجنة التوعوية للتعليم الجامع"، بهدف إقرار خطة الانشطة التوعوية لدمج الطلاب ذوي الإعاقة في المؤسسات التعليمية في المحافظة.

وشارك في الاجتماع الذي ترأسه عبد الحميد الديك مدير عام التخطيط والتطوير في المحافظة، بيان الطبيب رئيس اتحاد الأشخاص ذوي الإعاقة في المحافظة، وممثلين عن التربية والتعليم، وعن الجمعيات ذات الاختصاص في المحافظة، وعددا من البلديات والمجالس المحلية، ولجنة العلاقات العامة للأجهزة الأمنية.

وخلال اللقاء رحب المهندس عبد الحميد الديك بالحضور وأشاد بدور المؤسسات التي تعنى بفئة المعاقين، مشيرا إلى الجهود التي يقدمموها في خدمة هذه الفئة والتي تشكل نسبة عالية في المجتمع الفلسطيني.

وأكد الديك على أهمية دمج فئة المعاقين في المجتمع، وان نعمل على أعطاء هذه الشريحة المهمة في المجتمع دورها وحقها استجابة للقانون الأساسي الفلسطيني وقانون المعاق الفلسطيني رقم ( 4 ) لسنة 99.

وناقش المجتمعون الانشطة المقترح تنفيذها خلال السنة الدراسية الحالية والتي تشمل العديد برامج توعوية للأهالي والطلاب والمدرسين وطلاب جامعة القدس المفتوحة، وتشكيل لجنة صداقة من الطلبة المعاقين وغيرهم وتخصيص جزء من يوم المعاق للحديث عن المعاق ودوره في المجتمع وغيرها من الانشطة التي تهدف إلى دمج المعاقين في جميع مرافق الحياة، وقد تم تحديد مواعيد واسقف زمنية لتنفيذ هذه الفعاليات.