وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جنين- تواصل الاعتصام التضامني لليوم الثالث والعشرين على التوالي

نشر بتاريخ: 19/10/2011 ( آخر تحديث: 19/10/2011 الساعة: 15:57 )
جنين- معا- ما زالت فعاليات التضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام مستمرة لليوم الثالث والعشرين، على التوالي بالرغم من الانباء التي اشارت حول تعليقه الا انه وكما اشارت مصادر نادي الاسير الفلسطيني وعبر زيارة محامي النادي للاسير احمد سعدات والذي افصح انه ما زال متواصل بإضرابه حتى تحقيق مطالب الاسرى.

ويأتي تواصل الاعتصام بعد يوم من استقبال الاسرى المحررين بصفقة تبادل الجندي الإسرائيلي شاليط والذي تمنى اهالي الاسرى ان لا تخلق قضية الاحتفال بالاسرى المحررين بالحد من التواصل بالفعاليات والنشاطات التي من شأنها ان تخفف عنهم وخاصة بانهم ما زالوا يخوضون اضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الثالث والعشرين على التوالي وذلك كما وصفت الوضع الذي يعيشه الاسرى والدة الاسيرين سامر وسامي ابو دياك.

فيما طالب عبد الله العفيف من لجنة الاسير الفلسطيني الاسرى المحررين بتجسيد العهد والوفاء للاسرى الذي ما زالو يقبعون خلف القضبان من خلال المشاركة بكافة النشاطات والفعاليات التضامنية معهم.

بدوره هنئ عضو المجلس الثوري جمال الشاتي جماهير الشعب الفلسطيني بالإفراج عن الاسرى، داعيا الى الاستمرار بالتواصل بالفعاليات التضامنية معهم وفي ظل الفرحه بالاسرى المحررين وخاصة بان العديد منهم ما زال مضرب عن الطعام.

ويذكر بانه زار خيمة الاعتصام وفد يضم العديد من اهالي الاسرى والاسرى المحررين وكان من بينهم عماد شيتا وجعفر ابو صلاح والنقابي محمد ابو عميرة وهشام جرار وحسن الاعرج ومنتصر سمورمن اللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى وجهاد صباح وعمر ملالحة من لجنة الاسير والناشط بمجال الاسرى احمد الجميل ومصطفي شتا من الحراك الشبابي الفلسطيني.

فيما طالبت والدة الاسير عمار عثمان موسى المؤسسات الحقوقية والدولية بالوقوف على وضع الاسرى باضرابهم المفتوح عن الطعام وخاصة بان حالتهم الصحية اصبحت تتراجع نظرا لاستمرار الاضراب لما يزيد عن الـ "23" يوما.

وفي سياق متصل، هنىء راغب ابو دياك رئيس نادي الاسير الفلسطيني ومنسق اللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى المحررين وذويهم وجماهير الشعب الفلسطيني بتحريرهم من الاسر، داعيا الى تجسيد روح الاخلاص والتفاعل مع الاسرى الذين ما زالوا رهن الاعتقال من خلال المشاركة بالفعاليات والبرامج الداعية الى تحقيق مطالبهم على طريق الافراج عنهم جميعا وتبييض السجون.

وذكر ابو دياك بانه ما زال التوافد مستمر على خيمة الاعتصام التضامنية المقامة بميدان الشهيد ياسر عرفات امام محافظة جنين وذلك تضامنا مع الاسرى المضربين عن الطعام.

وفي السياق ذاته دعت اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الاسرى ونادي الاسير الفلسطيني في بيان لها اهالي المحافظة الى تكثيف تضامنهم مع الاسرى المضربين عن الطعام حتى تحقيق مطالبهم.