وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية جنوب نابلس تختتم بطولة الشطرنج للذكور والإناث

نشر بتاريخ: 19/10/2011 ( آخر تحديث: 19/10/2011 الساعة: 17:52 )
نابلس - معا - نصر الصفدي - تحت رعاية مدير التربية والتعليم _ جنوب نابلس الأستاذ محمد عواد نفذ قسم النشاطات في المديرية وبمتابعة مشرف النشاط الرياضي في الأستاذ عارف عصايرة نظمت المديرة باكورة نشاطاتها الرياضية لهذا العام وهي بطولة الشطرنج للذكور والإناث في مركز التدريب التابع للمديرية.
وقد اتسمت اللقاءات بالنديّة والمستوى المتطور للعبة والتي تشهد تقدماًً متسارعاً في مدارس المديرية خلال السنوات السابقة.

وقد برزت مجموعة من الوجوه الجديدة في البطولة أبرزها الشقيقان عبد الرحمن ومحمد أحمد حسن من مدرستي الشهيد ياسر عرفات الثانوية وذكور قصرة الأساسية واللذان حصلا على المرتبة الأولى في المرحلة الثانوية والمرحلة الأساسية العليا للذكور ، كما تألقت اللاعبة الجديدة سجى أحمد عصايرة من مدرسة بنات عصيرة القبلية الثانوية والتي حصلت على كأس البطولة للمرحلة الثانوية إناث ، والطالبة الواعدة بلسم محمود عبد الرازق من مدرسة بنات الساوية الثانوية والتي حصلت على كأس المرحلة الأساسية العليا للإناث.

وقد تم تقسيم المشاركين إلى ثلاث مراحل للذكور ومثلها للإناث وبعد أربع جولات من اللعب والمنافسة والندية كانت النتائج على النحو التالي:
في المرحلة الأساسية ذكور فاز بكأس البطولة الطالب أحمد عزمي دويكات من مدرسة ذكور السلام الأساسية ، وحصل على المركز الثاني الطالب قيس عبد الغافر من مدرسة ذكور يتما الثانوية ، وجاء في المركز الثالث الطالب حسام عبد الناصر من مدرسة ذكور عمر بن الخطاب الأساسية .

أما في المرحلة الأساسية العليا ذكور فقد حصل على كأس البطولة الطالب محمد أحمد عبد الرحمن حسن من مدرسة ذكور قصرة الثانوية ، وحصل على المركز الثاني الطالب الطيب أحمد مرداوي من مدرسة ذكور قريوت الثانوية ، فيما جاء في المركز الثالث الطالب حسام راجح مسلّم من مدرسة ذكور تلفيت الثانوية.
|150998|
المرحلة الثانوية ذكور فاز بكاس البطولة الطالب عبد الرحمن أحمد حسن من مدرسة الشهيد ياسر عرفات الثانوية ، وحصل على المركز الثاني الطالب رامي محمود حسين عبد الرازق من مدرسة الساوية اللبن الثانوية المختلطة ، وجاء في المركز الثالث الطالب حسام راجح مسلّم من مدرسة ذكور تلفيت الثانوية.
وفي بطولة الإناث وضمن المرحلة الأساسية حصلت على كاس البطولة الطالبة بلسم محمود عبد الرازق من مدرسة بنات الساوية الثانوية ، وجاءت في المركز الثاني الطالبة سماح هشام عبد الجليل من مدرسة بنات عورتا الثانوية ، أما المركز الثالث فقد ظفرت به الطالبة منى وائل دوابشة من مدرسة بنات أكرم حلوم الثانوية.

وفي المرحلة الأساسية ا لعليا فازت بكأس البطولة الطالبة أميرة منير شحادة من مدرسة بنات عوريف الثانوية ، وحصلت على المركز الثاني الطالبة رغد حمد دوابشة من مدرسة دوما الأساسية المختلطة ، فيما جاءت في المركز الثالث الطالبة ثناء محمد ديرية من مدرسة بنات عقربا الأساسية .

أما في المرحلة الثانوي للإناث فقد حصلت على كأس البطولة الطالبة المتميزة سجى أحمد عصايرة من مدرسة بنات عصيرة القبلية الثانوية ، وحصلت على المركز الثاني الطالبة إيمان يوسف بشر من مدرسة بنات تلفيت الثانوية وحلت في المركز الثالث الطالبة فاتن هشام عبد الجليل من مدرسة بنات عورتا الثانوية .
أشرف على تحكيم المباريات ومتابعتها مشرف النشاط الرياضي الأستاذ عارف عصايرة والقائم بأعمال رئيس قسم العلاقات العامة الأستاذ أنور دوابشة والمعلم علاء ندى والمهندس أيمن أبو شهاب .

وتأتي هذه البطولة تمهيداً لمشاركة المديرية في البطولة الوزارية المركزية المقررة نهاية الأسبوع الحالي في مديرية طولكرم.