وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البارلمبية تنفذ المرحلة الثانية من برامج التوعية بحقوق ذوي الإعاقة

نشر بتاريخ: 19/10/2011 ( آخر تحديث: 19/10/2011 الساعة: 18:22 )
غزة - معا - محمد حجاج - افتتحت اللجنة البارلمبية الفلسطينية المرحلة الثانية من برامج التوعية الخاصة بحقوق ذوي الإعاقة في مدارس التربية والتعليم بمحافظات غزة في المجال الرياضي وبتمويل من مؤسسة الديكونيا / ناد.

وجاء تنفيذ المرحلة الثانية من البرنامج بعد الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى الخاصة بطلبة الجامعات الفلسطينية في المحافظات الجنوبية من الوطن.

ويشارك في المرحلة الثانية من برامج التوعية أكثر من 300 طالبا و طالبه وتتناول حقوق المعاقين من الجوانب الرياضية والتطرق إلى القانون الفلسطيني والقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة حول حقوق المعاقين من كافة الجوانب الترفيهية والرياضية.

وتم الاتفاق على تشكيل لجان من المدارس و الجامعات للمشاركة الشاملة في برامج رياضة المعاقين وتشجيع في المشاركة في كافة المسابقات المحلية.
وتتطرق المحاضر أ مروان عجور إلى أهم الانجازات الفلسطينية في المحافل الإقليمية والاولمبية وتدعيم مشاركة لاعبي فلسطين في اولمبياد لندن 2012 مع تشكيل مجموعات ضغط فاعلة من الطلبه لتلبية احتياجات المشاركة الفلسطينية في دورة لندن.

و شكر المدير الفني للجنة البارلمبية ماهر راضى مؤسسة ديكونيا /ناد على دعمها للجنة في تنفيذ برامجها الحقوقية والتوعوية بحقوق المعاقين حتى يتسنى لها تنفيذ خططها للوصول إلى أهدافها المنشودة.