وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الكاهن جورج عواد يزور مقر الشؤون المسيحية بوزارة الاوقاف

نشر بتاريخ: 20/10/2011 ( آخر تحديث: 20/10/2011 الساعة: 11:42 )
رام الله- معا- قام رئيس كنيسة الروم الأرثوذكس الجديد في بلدة جفنا قدس الأب جورج عواد بزيارة مقر الشؤون المسيحية بوزارة الأوقاف الدينية.

وكان في استقباله الدكتور حنا عيسى وكيل الشؤون المسيحية الذي رحب بالضيف وقدم له شرحا مفصلا عن رسالة الشؤون المسيحية الهادفة لتحقيق أهداف وغايات التعاليم القائمة على المحبة والتسامح.

كما عدد الدكتور عيسى مهام ومسؤوليات الشؤون المسيحية في المحافظة على المقدسات الدينية وعلى الإنسان الفلسطيني الذي يعيش في ظل هذه الأماكن المقدسة وتعزيز الوجود المسيحي في فلسطين من خلال الحد من الهجرة المتزايدة بفعل سلطات الاحتلال وتعزيز الحوار البناء بين أبناء الشعب الفلسطيني من خلال التوعية الوطنية الشاملة و المصارحة الأخوية من اجل تعزيز قيم العيش المشترك بين المواطنين.

أما الأب جورج عواد فقدم شرحا وافيا عن أوضاع بلدة جفنا بشكل عام وعن أوضاع الرعية الأرثوذكسية في البلدة بشكل خاص وقال بأننا كفلسطينيين نؤمن بالتعايش الديني والسياسي ونمارسه نظريا وتطبيقيا ,ويشهد لنا عليه تاريخنا القديم و الحديث انطلاقا من خصوصيتنا على اعتبار أن ارض فلسطين مهبط الديانات التوحيدية الثلاث (اليهودية,المسيحية و الإسلام) وشعبنا بمسلميه ومسيحييه جزء لا يتجزأ من الأمة العربية وأرضه جزء من الوطن العربي الكبير.

وأشاد الأب جورج عواد بوزارة الأوقاف و الشؤون الدينية برئاسة الدكتور محمود الهباش التي تعمل في المحافظة على الأملاك الوقفية و العمل على استثمارها الأمثل وإدارة ونشر التعليم الديني ومساعدة الفقراء والمحتاجين من الناحية المادية و الاجتماعية.

وفي نهاية اللقاء شكر الدكتور عيسى زيارة الأب جورج عواد لمقر الشؤون المسيحية ومواقفه المعبرة عن روح المحبة والإخوة واتفق معه في الأيام القادمة على ترتيب لقاء مع وزير الأوقاف والشؤون الدينية الدكتور محمود الهباش لبحث سبل تعزيز أواصر الأخوة بين أبناء الشعب الفلسطيني الواحد وفي الدفاع عن كافة المقدسات الدينية في فلسطين والنهوض بمجتمع قادر على مواجهة التحديات التي تحدق به من اجل إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.