وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس الوزراء يصرف مليون دولار لبيت حانون ويأمل ان تحلّ قضية اضراب المعلمين الليلة وان ملف اغتيال عرفات لن يغلق

نشر بتاريخ: 06/11/2006 ( آخر تحديث: 06/11/2006 الساعة: 20:09 )
غزة - معا - وجّه السيد رئيس الوزراء إسماعيل هنية التحية للرئيس الراحل ياسر عرفات، كما أكد أن الحكومة الفلسطينية ماضية على الخطى الواثقة لكل القادة العظام وأن الحكومة الفلسطينية ملتزمة بتمسكهم بالحقوق والثوابت الفلسطينية.
كما أكد السيد رئيس الوزراء أن ملف استشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات لن يغلق ويجب أن لا يغلق ويجب أن يجري التحقيق الشامل لمعرفة ملابسات استشهاد الرئيس ياسر عرفات وإظهار هذه النتائج للشعب الفلسطيني.

الإضرابـــات :
أكد السيد إسماعيل هنية أن الحكومة الفلسطينية عرضت على المعلمين من حيث المبدأ أن تقوم بالالتزام بتقديم الرواتب وبشكل دوري، وناشد رئيس الوزراء المعلمين في كافة الأراضي الفلسطينية للعودة إلى مدارسهم وإكمال مهمتهم التعليمية، مشيراً إلى احتمال عقد اجتماع يضم ممثلين عن الرئاسة والحكومة وممثلين عن المعلمين من أجل إتمام هذا الاتفاق.
كما أعرب السيد إسماعيل هنية عن أمل الحكومة الفلسطينية أن يتم التوقيع هذه الليلة على هذا الاتفاق، وأن يعود المعلمون إلى ممارسة عملهم وأن تعود الحياة الطبيعية للمسيرة التعليمية في الأراضي الفلسطينية.

وجه السيد رئيس الوزراء إسماعيل هنية التحية لجماهير الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية الذين خرجوا بمسيرات تضامنية في مختلف المدن والقرى والمخيمات ليؤكدوا على وحدة الشعب الفلسطيني.

كما وجه السيد رئيس الوزراء باسم الحكومة الفلسطينية الشكر والتقدير لصناديق التمويل العربية التي دعمت مشروع الربط الكهربائي بين جمهورية مصر العربية وقطاع غزة وبين الشبكة الأردنية ومنطقة أريحا.
هذا وعقد مجلس الوزراء جلسة الحكومة الفلسطينية الثانـية والثلاثين اليوم الاثنين 6-11-2006 عبر نظام الفيديو كونفرنس بين غزة ورام الله، حيث افتتح السيد إسماعيل هنية رئيس الوزراء الجلسة بتوجيه التحية للشهداء الأبرار الذين رووا بدمائهم الأرض الفلسطينية الذين وقفوا بوجه العدوان الإسرائيلي الغاشم الشامل على قطاع غزة خاصة في بيت حانون، وللجرحى البواسل الذين سقطوا في ميدان الانتفاضة والمواجهة وللأسرى المعتقلين في سجون الاحتلال الذين زادوا عن المئات من مدينة بيت حانون، كما وجه التحية لأهالي بيت حانون رجالاً ونساءً، وللمرأة الفلسطينية التي خاضت يوماً جهادياً عظيماً في مواجهة قوات الاحتلال الإسرائيلي وقيامها بدورها الرائد في معادلة المواجهة وكسر الحصار وإنقاذ المحاصرين في مسجد النصر.

وأعرب السيد رئيس الوزراء إسماعيل هنية عن استنكار الحكومة الفلسطينية للموقف الأمريكي الذين منح الضوء الأخضر للعدوان أن يستمر على الشعب الفلسطيني، حيث ذهبت الإدارة الأمريكية إلى أبعد من ذلك حينما برأت الاحتلال من جرائم القتل المتعمد التي ترتكب ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

كما أعرب السيد رئيس الوزراء عن استغراب الحكومة للصمت المطبق على الأسرة الدولية أمام القتل المتعمد وسقوط الأطفال والنساء وكبار السن وتدمير البيوت وتجريف الأراضي والمزارع والبنى التحتية، حيث طالب باسم الحكومة الفلسطينية تشكيل لجنة دولية في جرائم الحرب التي ترتكب ضد الشعب الفلسطيني الأعزل، كما طالب الأمة العربية والإسلامية بتحمل مسؤولياتها في الدفاع عن الشعب الفلسطيني وحمايته في لجم هذا العدوان المتواصل.

كما عبر عن شكر الحكومة الفلسطينية للجهود العربية التي تحركت من أجل لجم هذا العدوان وحماية الشعب الفلسطيني.

وأكد السيد رئيس الوزراء أن الحكومة الفلسطينية قررت صرف مبلغ مليون دولار كمساعدة عاجلة لأهالي مدينة بيت حانون من أجل إعادة إعمار ما دمره الاحتلال وتخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني ومن أجل حماية مقومات الحياة الأساسية لأبناء الشعب الفلسطيني، موجها نداءً عاجلاً للمؤسسات الإنسانية والاجتماعية والخيرية على مستوى العالم أجمع أن تهب من أجل تقديم المساعدة العاجلة للشعب الفلسطيني المنكوب خاصة مدينة بيت حانون وضواحيها.

أعرب السيد رئيس الوزراء عن استنكار الحكومة لاستمرار الاعتقالات والمداهمات والاجتياحات في مدن الضفة الغربية خاصة اعتقال السيد المهندس عبد الرحمن زيدان وزير الإسكان والأشغال العامة. وكرر السيد رئيس الوزراء مطالبة الحكومة بضرورة الإفراج العاجل عن جميع الوزراء والنواب ورؤساء المجالس المحلية كخطوة على طريق الإفراج الشامل عن بقية الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.