وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أسرة لجنة إعمار الخليل تشيد بصمود معلمات وطلبة مدرسة قرطبة

نشر بتاريخ: 20/10/2011 ( آخر تحديث: 20/10/2011 الساعة: 17:31 )
الخليل- معا- في مبادرة من لجنة إعمار الخليل ومؤازرة للهيئة التدريسة وطلبة مدرسة قرطبة قُدمت الأزهار والورود لمعلمات المدرسة تعبيراً لهن عن صمودهن وإصرارهن في الدفاع عن المسيرة التعليمية ودورهن في تشجيع الطلبة للدفاع عن حقهم الطبيعي بالتعليم.

جاء ذلك عقب هبة رسمية شارك فيها كل من وزير الحكم المحلي الدكتور خالد فهد القواسمي ومحافظ محافظة الخليل كامل حميد وومديرة التربية والتعليم نسرين عمرو ومدير عام لجنة إعمار الخليل عماد حمدان وممثلين من مؤسسة الحق و الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال ومكتب الشؤون الإجتماعية في الخليل وفريق السلام المسيحي CPTوبعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل TIPHحيث كانت هناك وقفة تضامنية مع الهيئة التدريسية لمدرسة قرطبة كاستنكار لما تقوم به سلطات الاحتلال الاسرائيلي من ممارسات الاعتداء على طلبتها وتوقيف معلماتها على الحواجز العسكرية وتعطيل المسيرة التعليمية فيها لأكثر من أسبوع.

وبادرت لجنة إعمار الخليل بتقديم أزهار لطاقم مدرسة قرطبة والهيئة التدريسية فيها كدعم رمزي لهؤلاء الطلبة.

من جانبه شكر المحافظ كامل حميد لجنة إعمار الخليل على هذه المبادرة التي رفعت من معنويات المعلمات وزادت من إصرارهن في الوقوف بوجه الاحتلال الإسرائيلي واصفا الشعب الفلسطيني بالشعب المناضل والمقاوم قوي الإرادة يواجه الحواجز بالورود.

بعد ذلك تم التوجه إلى مدرسة قرطبة بمشاركة متطوعي جميعه الهلال الأحمر الفلسطيني وطلاب من جامعة بولتكنيك فلسطين عبر الحاجز العسكري الذي تعمد ان يستوقفهم لفترة من الوقت ويمنع البعض من استكمال الطريق، طلبة مدرسة قرطبة عمت عليهم الفرحة والسعادة عند توزيع الهدايا علهم، ومشاركتهم تحية العلم الفلسطيني والنشيد الوطني.

بدورها تحدثت الناشطة الاجتماعية ميسون القواسمى واكدت على دور المؤسسات والجهات المساندة في تعزيز صمود الطلبة.

في النهاية اكد مدير عام لجنة اعمار الخليل على مواصلة دعم اللجنة لأهالي وسكان شارع الشهداء وطلبة مدارس البلدة القديمة وهيئاتها التدريسية.