وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القواسمي يفتتح حديقة بلدية الدوحة خلال جولته في محافظة بيت لحم

نشر بتاريخ: 20/10/2011 ( آخر تحديث: 20/10/2011 الساعة: 21:42 )
بيت لحم- معا- قام د.خالد فهد القواسمي وزير الحكم المحلي بافتتاح حديقة بلدية الدوحة الممولة من ARD والممتدة على مساحة 2دونم في قلب مدينة الدوحة خلال جولة قام بها لمحافظة بيت لحم، اليوم الخميس، برفقة وفد من الوزارة، شملت مكتب المحافظ ومديرية الحكم المحلي، و رؤساء الهيئات المحلية في المحافظة.

وجاء هذا الافتتاح في نهاية جولته التي شملت زيارة الى محافظة بيت لحم، اجتمع خلالها مع محافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل تحدث فيها عن اهمية وزارة الحكم المحلي واثرها على المواطنين اضافة الى التحديات التي تواجه عمل الهيئات المحلية وتلى ذلك زيارة لمديرية الحكم المحلي في المحافظة، التقى خلالها بمدير المديرية عمرو العملة وموظفي المديرية، اطلع منهم على سير عمل المديرية وانجازاتها واحتياجاتها، وأطلعهم على خطة الوزارة، مركزاً على مواضيع التوجيه والرقابة والموازنات وإقرارها والتخطيط العمراني.

وشملت الزيارة اجتماع القواسمي مع رؤساءالهيئات المحلية ورؤساء المجالس المشتركة ومدير سلطة المياه وممثل شركة كهرباء القدس، تحدث خلالها عن هدف الوزارة في تمكين الهيئات المحلية وامتلاكها لقدرات فاعلة، إضافة إلى إحداث تطوير على كافة قطاعات الحكم المحلي في السنوات القادمة.

واشار الى انجازات الوزارة في مجال الرقابة والتوجيه والمشاريع المنجزة والسياسات المتبعة اضافة الى الموازنات المصادق عليها، وتطرق الى المجالس المشتركة والى مكبات النفايات التي يتم العمل على انجازها لتكون بذلك وسيلة للتخلص من مشاكل النفايات في المحافظة.

واستمع القواسمي الى كافة اسئلة رؤساء الهيئات المحلية وهمومهم ومشاكلهم، وأبدى الوزير بعض التوجيهات للنهوض بواقع عمل الهيئات المحلية وتصويب أوضاعها المالية والإدارية بما ينسجم مع القانون والأنظمة المتبعة.

ورافق الوزير في الزيارة، الوكيل المساعد لشؤون المديريات محمد جبارين، ومدير عام وحدة مجلس الوزراء إبراهيم الفتياني، ومدير عام الشؤون الادارية شكري ردايدة، ومدير عام مديرية الحكم المحلي في بيت لحم عمرو العملة، ومن دائرة المشاريع محمد القاضي، ومن الرقابة والتوجيه عمر شرقية و طاقم من موظفي مديرية بيت لحم اشتملت على كلا من م. أنور شبانة ،محمد الزغاري ،موسى غيث، بثينة حماد،شريف السويطي.