وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بسام أبو شريف يتهم واشنطن باغتيال القذافي

نشر بتاريخ: 20/10/2011 ( آخر تحديث: 20/10/2011 الساعة: 23:35 )
رام الله - معا- اتهم بسام أبو شريف أصابع الولايات المتحدة باغتيال معمر القذافي وقال أن طائرة حربية أمريكية قامت تحت راية الناتو بقصف سيارته التي كانت ضمن قافلة تضم ثلاثين سيارة في ضواحي سرت بمعاونة الرصد الفضائي الأمريكي .

وأضاف أبو شريف: أن تقرير الطيار أشار إلى إصابة الهدف إصابة دقيقة لكن مصير المستهدف لم يكن مؤكدا لدية (فيما إذا جرح أو قتل).

وقال أن هذا الاستهداف هو شبيه بالعمليات التي تشنها الولايات المتحدة ضد طالبان في أفغانستان وضد معارضين في اليمن.

وقال أبو شريف" إن حق الشعب الليبي في الحرية والديمقراطية حق مقدس ويجب على كل محبي الحرية أن يدعموه– لكن علينا أن نحذر ونحتاط مما تخطط له الدوائر الأمريكية والصهيونية لهذه المنطقة من اقتتال دموي بترك مواجهة إسرائيل ومواجهة بعضنا ويسمح لها بالتمدد وتوسيع استعمارها وطرد الفلسطينيين من أرضهم ".

وطالب أبو شريف المواطن العربي بان ينظر للأمور بعمق "فالدوائر الناهبة لثروات العرب في دول الغرب وإسرائيل تريد السيطرة على نفط كل العرب بعد أن سيطرت على جزء منه".

وقال ابو شريف انه " تحت اسم الحرية ومحاربة الدكتاتورية دٌمر العراق ونهب قياما قعودا وترك ممزق إلى اجل غير مسمى. واليمن تأكلها الصراعات وينهب نفطها وينتظر الناهبون السيطرة على ما تبقى وليبيا تحوّل نفطها إلى ملكية الشركات الغربية ونهبت الأموال الليبية في مصارف الغرب تحت بند مصاريف
الحرب والمستفيد الأول والأخير في كل هذه الحالات هم الناهبون في الغرب وإسرائيل فهم يواجهون اخطر أزمات نظامهم الرأسمالي ويريدون المال العربي منهوبا لحسابهم ليتعكزوا عليه في محاولة لنشل دولهم من الانهيار".

وقال ابو الشريف" السؤال للجميع: لماذا لا يظهر هذا التحمس للحرية والديمقراطية عندما يتعلق الأمر بفلسطين. لماذا تستخدم الولايات المتحدة وبريطانيا الفيتو لمنع الفلسطينيين من إقامة دولتهم وتجسيد حق تقرير المصير؟. الجواب عندكم في الربيع العربي وعندنا في الشتاء الفلسطيني الحار جدا".