وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عائلة اسير محكوم مؤبد 3 مرات في عزل نفحة تناشد الرئيس ابو مازن

نشر بتاريخ: 06/11/2006 ( آخر تحديث: 06/11/2006 الساعة: 22:19 )
ناشدت عائلة الأسير باسم الخندقي الصليب الأحمر ومؤسسات حقوق الإنسان التدخل السريع من أجل رفع المعاناة عن الأسرى الفلسطينيين القابعين داخل سجون الإحتلال وخاصة إبتهم الأسير باسم الخندقي والذي يعاني من ظروف إعتقال صعبة جداً والعزل عن زملائه الأسرى داخل سجن نفحة الصحراوي ..
وأضافت عائلة الأسير باسم أن إبنهم موجود حالياً في عزل نفحة القديم حيث قامت إدارة السجن بمصادرة كافة أغراضه الشخصية بما فيها ملابسه الشتوية والكتب الخاصة به وتقليص الفورة وحرمانه من أبسط الحقوق التي نصت عليها المعاهدات الدولية الخاصة بحقوق أسرى الحرب ..

و بالإضافة الى المعاناة الكبيرة التي تعاني منها عائلات الأسرى لقابعين بسجن نفحة وخاصة محافظة نابلس، حيث تستمر رحلة الزيارة حوالي ثمانية عشرة ساعة، تبدأ من الساعة الخامسة صباحاً وتنتهي الساعة الواحدة صباحاً، بالإضافة الى المعاناة على الحواجز العسكرية المقامة على أطراف مدينة نابلس وخاصة حاجز 17 .

وطالبت عائلة الأسير الخندقجي رئاسة السلطة الوطنية الفلسطينية المتمثلة بالرئيس الأخ أبومازن بالتدخل لدى الجهات الدولية والصليب الأحمر والمفوضية الدولية لحقوق الإنسان لشرح معاناة أبنائهم داخل سجون الإحتلال حيث أن أولئك الأسرى هم أسرى مناضلون من أجل الحرية والتحرير .. والجدير بالذكر أن الأسير الخندقجي هو طالب بجامعة النجاح الوطنية في قسم الصحافة والمحكومة بالمؤبد ثلاث مرات .