وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية جنين تختتم فعاليات دراسة المستوى الثالث الكشفي الإرشادي

نشر بتاريخ: 21/10/2011 ( آخر تحديث: 21/10/2011 الساعة: 12:59 )
جنين - معا - عصري فياض - اختتم قسم النشاطات الطلابية اليوم فعاليات دراسة المستوى الثالث لتأهيل قادة وقائدات الفرق الكشفية الإرشادية في بعض مدارس المديرية ، والتي استمرت لمدة أربعة أيام و عقدت في مركز التدريب التربوي.

وقد خاطب نائب مديرة التربية والتعليم أ. طارق علاونة المشاركين قائلا أن هذه الدراسة تأتي ضمن سياسة الوزارة لتأهيل المعلمين في مختلف مجالات عملهم بما فيها الأنشطة الكشفية ، ولقد حققت هذه الدراسة الأهداف والتي وضعت من أجلها ، وهذا يعود إلى تضافر الجهود من المدربين والمتدربين والمشرفين الذين حرصوا على إنجاح هذه الدراسة ، مؤكدا على أن الدراسة لم تنته بمجرد انتهاء فعاليات التدريب ، بل إن تطبيقها في الميدان مع الطلبة وإيصال الرسالة الكشفية لكافة عناصر المجتمع المدرسي هو معيار نجاحها، وفي ختام كلمته هنأ المشاركين على التخرج وبارك لهم هذه المشاركة، وشكر مشرفي الكشافة والمرشدات في المديرية محمود نواهضة ووفاء شواهنة .

رئيس قسم النشاطات الطلابية أ. عاهد أبوا لرب شكر للجميع مشاركتهم الفاعلة وحضورهم وتحملهم مشاق الدراسة والتي اشتملت على المبيت بعيدا على أفراد أسرهم ، ونقل لهم تحيات وتهاني وتبريكات الإدارة العامة للنشاطات الطلابية في وزارة التربية والتعليم العالي حيث أقيمت هذه الدراسة وفقا لخطتها العامة.

وأشار إلى أن 28 معلما ومعلمة قد شاركوا في هذه الدراسة ، والتي اشتملت على مجموعة من الفعاليات أبرزها إعطاء مادة نظرية توضح مفاهيم ومبادئ ونشأة الحركة الكشفية ، وفعاليات خاصة بالصافرات والتحية الكشفية واستخدام الحبال ونصب وطي الخيمة ومراسم رفع العلم وحياة الإخلاء والألعاب الكشفية......

وفي نهاية الحفل تم اختتام الدراسة بتوزيع شهادات على الخريجين بحضور طارق علاونة وعاهد أبو الرب وعبد السلام أبو العز ومحمود نواهضة ووفاء شواهنة .