وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نايف حواتمة يستقبل روحي فتوح على هامش مؤتمر البرلمانيين العرب

نشر بتاريخ: 06/11/2006 ( آخر تحديث: 06/11/2006 الساعة: 22:29 )
دمشق - معا - استقبل نايف حواتمة الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، السيد روحي فتوح رئيس الوفد البرلماني الفلسطيني ومبعوث محمود عباس (أبو مازن) رئيس السلطة الفلسطينية.

وأكد فتوح أن الصمود في مواجهة العدوان الإسرائيلي يستدعي تشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية ببرنامج سياسي، يقود إلى فك الحصار السياسي والمالي المفروض على الشعب في الضفة وقطاع غزة. ونقل فتوح رسالة من رئيس السلطة الفلسطينية الأخ أبو مازن.

كما اشار حواتمه إلى أن تجاوز الانقسام التناحري بين فتح وحماس يستدعي عودة الجميع إلى وثيقة الوفاق الوطني والحوار الشامل لتشكيل حكومة وحدة وطنية ائتلافية ببرنامج قواسم مشتركة سياسي جديد وموحّد، مشتق من وثيقة الوفاق.

وأضاف أن إعادة بناء مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية على أساس انتخاب مجلس وطني جديد وفق التمثيل النسبي الكامل في فلسطين المحتلة والشتات ضرورة مصيرية لتوحيد الشعب الفلسطيني ومقاومة الاحتلال وصولاً لحلول سياسية شاملة تضمن الحقوق الوطنية بدولة فلسطين بحدود 4 حزيران/ يونيو 1967 عاصمتها القدس العربية المحتلة، وحق عودة اللاجئين إلى ديارهم عملاً بالقرار الأممي 194.

وحمل حواتمة الأخ فتوح رسالة إلى الأخ أبو مازن، وشارك في الاجتماع فهد سليمان عضو المكتب السياسي للجبهة، عضو المجلس المركزي لمنظمة التحرير، وعبد الغني هللو (أبو خلدون) عضو المكتب السياسي عضو المجلس الوطني الفلسطيني.