وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لليوم الرابع - حماس تواصل احتفالاتها بالاسرى المحررين

نشر بتاريخ: 21/10/2011 ( آخر تحديث: 22/10/2011 الساعة: 06:00 )
غزة- معا- تواصل حركة حماس لليوم الرابع على التوالي مهرجاناتها واحتفالاتها بالأسرى المحررين في صفقة التبادل التي تمت الثلاثاء الماضي مع الاحتلال الإسرائيلي.

فقد نظمت حركة حماس في مدينة خان يونس عصر اليوم الجمعة مهرجانا جماهيريا حاشدا احتفالا بالأسرى المحررين بحضور رئيس الوزراء بالحكومة المقالة إسماعيل هنية وعدد من الوزراء وقادة حركة حماس.

وأكد الدكتور خليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة حماس أن الحركة ماضية نحو تحرير الأرض وعودة الإنسان وتحرير المقدسات مهما كلف ذلك من ثمن.

وشدد الحية في كلمته على تمسك الحركة بالعمل من أجل الإفراج عن باقي الأسرى في سجون الاحتلال، وقال:" نقول للاحتلال وفروا على أنفسكم العناء وأخرجوا أسرانا وإلا كما خرج هؤلاء سيخرجون بإذن الله تعالى".

وأشاد الحية بشعبنا واحتضانه للمقاومة وحمايته وعدم التخاذل بعد أسر الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، حيث كان شعار الجميع "نصبر على الحصار وإغلاق المعابر ونحرر أبنائنا".

من جهته أكد القيادي الأسير المحرر يحيى السنوار، أن الإفراج عن الأسرى في سجون الاحتلال يشكل أولوية بالنسبة لشعبنا، مطالبًا المجتمع الدولي التدخل لإطلاق سراحهم وإلا فإن المقاومة لن تكون ملامة.

وقال السنوار في كلمته :"إن الاحتلال لم يترك لشعبنا خيارًا إلا خطف الجنود للإفراج عن الأسرى في السجون".

وكرم هنية الأسرى المحررين وعائلة الشهيد محمد فروانة الذي استشهد خلال عملية "الوهم المتبدد".

كما نظمت حركة حماس شرق غزة مساء اليوم مهرجانا لاستقبال الأسرى المحررين، والذي أقيم في ميدان فلسطين وسط مدينة غزة، بحضور قادة الحركة .

وأشار الدكتور الحية خلال كلمته إلى الضغوط التي تعرضت لها حركة حماس أثناء أسرها للجندي شاليط للإفراج عنه.

في مهرجان تكريم الأسرى المحررين في بيت لاهيا شمال غزة، أكد مشير المصري القيادي في حركة حماس أن المقاومة الفلسطينية ستبقى على نهج خطف الجنود من أجل تحرير كافة الأسرى من سجون الاحتلال.

وقال المصري:" جئنا اليوم لنحتفي بعودة رجال من رجال الإسلام وقادة من قادة الأسر في السجون ونقف موقف عزة وكرامة لنقول أمام الإفراج عن أسرانا البواسل أن كل وسائل الاحتلال التي سعت لكسر إرادتهم لن تؤثر على عزيمتهم وإرادتهم".

وأضاف: "نفتخر اليوم بهؤلاء الأسرى الأحرار الذين خرجوا من السجون الصهيونية وهم أقوى شكيمة وأشد عزيمة ، ونؤكد من هنا أن الفرج قادم لكافة أسرانا بإذن الله تعالى وسينكسر القيد وسيخرج أسرانا فأسرانا يستحقون أن نبذل كل الطرق والوسائل المتاحة لتحريرهم".

وشدد المصري على أن الأسرى المحررين خرجوا رغم أنف الاحتلال في صفقة مشرفة قادتها حركة حماس والقسام التي ثبتت على شروطها من أجل تحرير 1027 أسير وأسيرة.

و تقدم النائب المصري بالتهنئة والتحية للأسرى المحررين والمبعدين الذين أصبحوا نجوماً في سماء فلسطين.

وشكر الأسير المحرر عماد أبو ريان الذي أفرج عنه في صفقة وفاء الأحرار كافة الجماهير المحتشدة التي قامت باستقبالهم من لحظة خروجهم حتى وصولهم إلى بيوتهم، مثمناً جهد حركة حماس على ما بذلته من جهد من أجل إنجاح هذه الصفقة المشرفة.

وأكد المحرر أبو ريان أن الأسرى رغم ما يعانوه في تلك السجون، إلا أنهم صامدون وثابتون على حقوق الشعب الفلسطيني معرباً عن أمله بالإفراج القريب عن كافة الأسرى في سجون الاحتلال.

وتخلل المهرجان العديد من الفقرات الشيقة والمميزة حيث شملت على أناشيد حصرية للمنشد عوينات وعرض عسكري لكتائب القسام إلى جانب ارتداء الأسرى المحررين زياً عسكرياً وامتشاقهم البنادق تأكيداً على مواصلة طريق المقاومة حتى دحر الاحتلال وتحرير كافة الأسرى.

ويشار أن الأسرى الذين تم تكريمهم في مهرجان بيت لاهيا هم الأسير المحرر طلعت معروف وجلال اللوح وعماد أبو ريان والأسيران المبعدان من مدينة جنين زيد الكيلاني وحسن الكيلاني.

وحضر مهرجان التكريم كل من وزير الأسرى والمحررين بالحكومة المقالة الدكتور عطا الله أبو السبح والقيادي بحركة حماس سلمان المصري والنائب مشير المصري، ورئيس بلدية بيت لاهيا عز الدين الدحنون، وقادة كتائب القسام في بيت لاهيا، والمنشد الإسلامي عبد الفتاح عوينات إضافة إلى لفيف من مخاتير البلدة والجماهير الفلسطينية.