وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد عمالي نرويجي ينهي زيارة تضامنية مع عمال فلسطين

نشر بتاريخ: 06/11/2006 ( آخر تحديث: 07/11/2006 الساعة: 00:52 )
معا- أنهى وفد من نقابة عمال ومستخدمي النرويج برئاسة تيريا كالهايم المستشار الإعلامي الدولي للنقابة زيارة رسمية لفلسطين المحتلة ، حيث زار الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين.

وضم الوفد النرويجي مسئولين عن دوائر الشبيبة والصحة والسلامة المهنية بالإضافة للمحامي والمترجم غيير فوريسيث.

وقال الوفد انه يقوم بزيارة تقصي حقائق ميدانية وتضامنية مع عمال فلسطين والشعب الفلسطيني. التقى الوفد بالسيد شاهر سعد الأمين العام للإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين.

واستمرت الزيارة أسبوعا كاملاً. زار خلالها مدن نابلس ورام الله وجنين وسلفيت حيث شارك في الأخيرة في موسم قطاف الزيتون. وتهدف الزيارة أيضا إلى تطوير العلاقات وكذلك المشاريع التعاونية بين الجانبين.

والجدير بالذكر أن منظمة نقابات عمال ومستخدمي النرويج تعتبر اكبر منظمة نقابية على الإطلاق في البلاد ، وتضم في عضويتها أكثر من 800 ألف نقابي مع العلم أن تعداد سكان النرويج يبلغ أربع ملايين ونصف المليون نسمة. كما تعتبر المنظمة من اكبر المؤيدين والمساعدين للقضية الفلسطينية العادلة.

وتجدر الإشارة إلى أن إتحاد الموظفين النرويجي وهو من نقابة عمال النرويج اتخذ في مؤتمره الأخير يوم الخميس الماضي قرارات بتبني حملة تبرعات مالية تقوم بها النقابة مع منظمة المساعدات الشعبية النرويجية وبالتنسيق مع الجالية الفلسطينية في النرويج، لصالح الشعب الفلسطيني.

وكذلك أصدر قرارات أخرى سياسية تؤيد القضية والحقوق الفلسطينية وتطالب الحكومة النرويجية بفتح علاقات رسمية مع الجهات الفلسطينية المنتخبة. وطالب إسرائيل بإنهاء احتلالها غير الشرعي.

وأكد على مقاطعة تجارة السلاح مع إسرائيل بشكل كامل وفوري . وعلى استئناف المساعدات الاقتصادية للفلسطينيين.وعلى ضرورة هدم الجدار وإرسال وفد رسمي نرويجي إلى مخيمات اللاجئين خارج فلسطين