وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة التربية تقيم مشاركة الطائف

نشر بتاريخ: 22/10/2011 ( آخر تحديث: 22/10/2011 الساعة: 11:28 )
رام الله- معا- فايز نصار - بعد عودة البعثة الفلسطينية من مدينة الطائف السعودية ، التي احتضنت فعاليات البطولة العربية المدرسية استقبلت مدير عام النشاطات الطلابية بالوزارة الهام عبد القادر محيسن بمقر الوزارة برام الله يوم الاربعاء الماضي اعضاء الوفد الاداري للبعثة والطاقم الفني لمنتخب الوطني المدرسي.

وضم الوفد رئيس البعثة جمال فرهود ، ونائبه سمير نجم ، واداري الفريق صالح يونس والمدرب ناصر دحبور ومساعده فايز نصار ، وذلك بحضور كل من لواحظ كرزون وصفاء البرغوثي وحبيبة الكيلاني من دائرة النشاط الرياضي والعمل الاجدتماعي في الادارة العامة للنشاطات الطلابية.

وشكرت الهام عبد القادر البعثة الفلسطينية على تقديمها افضل صورة عن فلسطين في هذه البطولة ، التي شهدت نجاح المنتخب المدرسي في التعادل مع اقوى المنتخبات ، منتخب العراق ، مؤكدة تفهمها للخسارة مع قطر بعد اقل من اربع وعشرين ساعة على المباراة الأولى ، مقدرة الجهود التي قام بها العاملون في دائرة النشاط الرياضي والعمل الاجتماعي لواحظ كرزون وصفاء البرغوثي لتسهيل مشاركة البعثة .

واكدت الهام عبد القادر ان المشاركة الفلسطينية في مثل هذه البطولات تعكس الجهود المبذولة للارتقاء بالانشطة الرياضية المدرسية ، وان هذه البطولات تتيح لطلابنا الفرصة للقاء الاشقاء العرب والاحتكاك بهم ، والاستفادة من تجاربهم .

وعبرت عبد القادر عن سعادتها لنجاح الجهاز الفني والاداري للفريق في البطولة ، مؤكدة ان المهنية بامتياز كانت سمة الأداء ، وليس سهلا – كما اضافت –ان تنجح في تمثيل الوطن في ظروف صعبة بشكل مهني وتربوي في الوقت نفسه ، مؤكدة ان الأولوية في انشطة وزارة التربية للجانب التربوي ، ثم للجانب المهني والاداري .

واستمعت الهام عبد القادر من رئيس البعثة جمال فرهود لشروح حول المشاركة الفلسطينينة ، واللقاءات الادارية مع الوفود العربية ، وخاصة السعودية والكويت والأردن والجزائر ، والاتفاق على التعاون معها بما يخدم الرياضة المدرسية الفلسطينية ، مشيدا بالدور الذي قام به الامين العام المساعد للاتحاد العربي للرياضة المدرسية المغربي ادريس قتحي ، لدى اجتماعه في فندق البرج بالطائف مع رئيس البعثة الفلسطينية للبطولة العربية المدرسية بالطائف واعضاء الوفد الاداري ، حيث وضع الاتحاد العربي للرياضة المدرسية كافة امكانياته تحت تصرف الرياضة المدرسية الفلسطينية ، عربون وفاء من الاتحاد الذي يشرف على هيكلة وتطوير الرياضة المدرسية في مختلف الدول العربية .

واشار فرهود الى ان فلسطين تقدمت بطلب لاستضافة اجتماعات الاتحاد العربي للرياضة المردسية في رام الله خلال الاشهر القادمة ، الأمر الذي وافق عليه الاخ ادريس فتحي .

وأضاف جمال فرهود ان دولة الكويت الشقيقة اعلنت في لقاء بين رئيس البعثة الفلسطينية واعضاء الوفد الفلسطيني استعدادها لاستضافة أكبر عدد من طلاب وطالبات فلسطين للمشاركة في الدورة العربية المدرسية القادمة ، التي تستضيفها الكويت شهر ايلول القادم ، حيث سيتنافس ابطال الرياضة المدرسية العربية في سبع رياضات .

وقدم المدير الفني للمنتخب ناصر دحبور تقريره الفني عن المشاركة الفلسطينية ، مشيرا الى اهم العقبات التي اعترضت المنتخب ، وخاصة نقص فترة التحضير ، وعزوف عدد من اللاعبين عن الالتحاق بالمنتخب بسبب التوجيهي ، ولعب الفريق مباراتين خلال اقل من 24 ساعة ، مؤكدا ان لاعبي فلسطين قدموا رغم ذلك وجها لائقا ، وخاصة في المباراة الأولى ، التي كان منتخبنا يستحق فيها الفوز على العراق .

وقدم المدير الاداري للمنتخب صالح يونس تقريره الاداري عن المشاركة ، مشيرا الى بعض الصعوبات التي اعترضت انهاء مختلف المعاملات للمشاركة ، فيما قدم نائب رئيس البعثة سمير نجم تقريره عن المشاركة الفلسطينية في اللجنة العلمية ، المنبثقة عن الاتحاد ، والتي تعنى بتطوير الرياضة المدرسية العربية ، ليقدم الاعلامي فايز نصار - الذي كلف بالتغطية الاعلامية الى جانب مهمته كمساعد للمدرب - تقريرا حول التغطية الاعلامية للمشاركة ، والتي وصفها مسؤولو الصحف الرياضية الفلسطينية بانها كانت مهنية وشاملة .

وفي ردها طالبت الهام عبد القادر البدء بالتحضير لاستضافة اجتماع الاتحاد العربي في فلسطين ، وبدء التحضيرات للمشاركة القادمة في دورة الكويت من الأن ، متوجهة بالتحية لكل من ساعد البعثة الفلسطينية ، وخاصة الامين العام المساعد ادريس فتحي ، ومدير الدورة الدكتورسعد سند السند ، متوجهة بالتحية لاتحاد كرة القدم ، وعلى رأسه اللواء جبريل الرجوب للتعاون مع الوزراة ، ولسفارتنا في الرياض ، التي تابعت مشاركتنا بتوجيهات من سعادة السفير جمال الشوبكي ، من خلال الجهود الحثيثة للدكتور ماهر الكركي ، وجهود القنصل الفلسطيني في جدة معين السنتريسي ، الذي قدم هدايا خاصة لجميع اعضاء البعثة ، الى جانب الهدايا التي قدمها حمدان ، ولكافة ابناء الجالية الفلسطينية على وقوفهم الى جانب البعثة ، وخاصة الاخوين عبد الباسط صادق وايمن شحروج من قبلان .

وتوجهت الهام عبد القادر بالشكر الجزيل للمملكة العربية السعودية على تسهيلها مشاركة البعثة ، خاصة بالشكر والثناء معالي وزير التربية بالمملكة العربية السعودية الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد ، لتذليله كل العقبات التي تعترض المشاركة الفلسطينية ، وتوفير كل أشكال الدعم للمنتبات المدرسية الفلسطينية.