وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الديمقراطية تواصل زياراتها لخيمة استقبال الاسرى المحررين ولبيوتهم

نشر بتاريخ: 22/10/2011 ( آخر تحديث: 22/10/2011 الساعة: 13:27 )
غزة - معا - زارت وفود الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بقطاع غزة، الأسرى المحررين في خيمة استقبالهم في ساحة الكتيبة بمدينة غزة، وزيارة بيوتهم وعوائلهم في الشيخ رضوان والشجاعية بغزة.

حيث أم العشرات من كوادر الجبهة الديمقراطية لليوم الثالث على التوالي، خيمة استقبال الأسرى المقامة على ساحة الكتيبة بغزة، والذين جاؤوا لتهنئة الأسرى المحررين المفرج عنهم من سجون الاحتلال الاسرائيلي في اطار صفقة تبادل الأسرى، ويتقدمهم أعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية للجبهة وكوادرها في قطاع غزة.

وحيا ياسر أبو جمعة عضو القيادة المركزية للجبهة الحركة الأسيرة التي خاضت اضراباً مفتوحا عن الطعام لأكثر من 20 يوماً احتجاجاً عن سحب والاعتداء على حقوق وانجازات الأسرى في السجون الاسرائيلية والذي تم الافراج على عدد منهم وأبعد بعضهم عن أهله وأسرته من الضفة الفلسطينية والقدس المحتلة الى قطاع غزة والى الخارج.

وأشاد أبو جمعة بصمود الحركة الأسيرة وحيا الأسرى المحررين مؤكداً أن الفرحة لن تكتمل إلا بالافراج الكامل عن كافة الأسرى والمعتقلين من سجون الاحتلال الاسرائيلي وتبييض السجون الاسرائيلية.

ودعا الى الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام كمقدمة لتحقيق حلم الشعب الفلسطيني نحو العودة والحرية والاستقلال.

وفي ذات السياق، زار وفد من الجبهة الديمقراطية بيوت الأسرى المحررين في الشيخ رضوان بغزة، والذي أكد ضياء قفة مسؤول الجبهة في الشيخ رضوان خلال الزيارة، أن حرية الأسرى هي انجاز وطني وانتصار للحرية والعدالة، وان قضية الأسرى هي قضية مركزية تستحق التقدير والاحترام وان السلام لن يتحقق دون استرجاع الحقوق الى اصحابها وفي مقدمتها الافراج الكامل عن الاسرى في سجون الاحتلال.

وفي سياق متصل، زار وفد من الجبهة الديمقراطية بحي الشجاعية يتقدمه جمال القرشلي مسؤول الجبهة الديمقراطية في الشجاعية، الأسرى وعوائلهم في الحي والتي لاقت ترحيباً وامتناناً من الأسرى وأسرهم.

وأكد القرشلي أن ما يتعرض له الأسرى من عذابات واهانات أجبرت الأسرى على إعلان حرب "الأمعاء الخاوية" بإعلان الاضراب المفتوح عن الطعام رفضا لاجراءات وعقوبات الاحتلال الاسرائيلي. مشيراً الى اجراءات الاحتلال الاسرائيلي لكافة الأسرى وخص بالذكر اسرى غزة الذين يمنعون ذويهم من الزيارة لأكثر من 5 سنوات.

واعتبر أن سياسة إبعاد الأسرى من الضفة الفلسطينية الى قطاع غزة والى الخارج، جريمة نكراء تخالف الأعراف والمواثيق الدولية وتحاول النيل من صمود الأسرى وعزيمتهم وتقلل من نجاح صفقة التبادل.

ودعا وفد الجبهة الديمقراطية إلى إطلاق حملة وطنية واسعة وفعاليات محلية وعربية ودولية، للضغط على حكومة الاحتلال من أجل تحرير الأسرى القدامى، والأسرى المرضى وباقي الأسيرات ممن لم تشملهم صفقة التبادل الأخيرة.