وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدفاع المدني في الخليل يعقد ورشة عمل مع مؤسسات بني نعيم

نشر بتاريخ: 22/10/2011 ( آخر تحديث: 22/10/2011 الساعة: 17:26 )
الخليل - معا - عقدت مديرية الدفاع المدني في محافظة الخليل اليوم ورشة عمل حول "الخروج بخطة طوارئ" في البلدة بالشراكة والتعاون مع البلدية ومؤسسات البلدة.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن الورشة عقدت في قاعة مكتبة بلدية بني نعيم بحضور الرائد أنور محاريق مدير الدفاع المدني في المحافظة والنقيب موسى أبو عرقوب ورئيس بلدية بني نعيم رضوان مناصرة والهلال الأحمر والشرطة وممثلين عن مؤسسات بني نعيم والمتطوعين.

فقد رحب مناصرة بالحضور مشيرا إلى أهمية الورشة في خلق مشاركة مجتمعيه لمواجهة أي طارئ وللوقوف على إمكانيات هذه المؤسسات ودورها لنتمكن مجتمعين من وضع حلول عملية على الأرض ونضيف لبنة مكملة لعمل خطة الطوارئ الخاصة بالدفاع المدني على مستوى المحافظة.

وبدوره استعرض المحاريق خطة الطوارئ وحجم الإمكانيات في المحافظة مشيرا أن هذا الاجتماع هو بداية مرحلة التنفيذ حيث تم تقسيم المحافظة إلى خمس قواطع من اجل تسهيل تقديم الخدمات وقت الحاجة، ولنتمكن من قراءة حجم التحديات والمعيقات في كل موقع، لكي نضع الحلول المناسبة من خلال تشكيل لجنة طوارئ خاصة بكل بلدة وقرية وتجمع سكاني، وذلك من اجل تعزيز الشراكة مع المؤسسات الفاعلة والمعنية التي من الواجب أن يكون لها دور مهم في خلق حوار ايجابي لوضع سيناريوهات عملية تلامس الواقع لفحص كفاءة الأداء والتواصل في حال حدوث أزمات.

واضاف التقرير تخلل الورشة نقاشات جادة تنسجم مع أهمية طرح تشكيل لجنة للطوارئ في بني نعيم والاتفاق على تشكيل لجنة طوارئ موسعة برئاسة البلدية ينبثق عنها مكتب تنفيذي لمتابعة الدور المناط بها وان تقدم كل مؤسسة رؤيتها وإمكانيتها في الاجتماع القادم لدعم الخطة وان يقوم الدفاع المدني بتكثيف التدريبات الخاصة بعلوم الدفاع المدني في المنطقة من اجل استنهاض الوعي المجتمعي ورفع الجاهزية لحالات الطوارئ.