وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرطة والهلال الأحمر تنظمان سلسة ورش في الإسعافات الأولية في قلقيلية

نشر بتاريخ: 22/10/2011 ( آخر تحديث: 22/10/2011 الساعة: 17:30 )
قلقيلية - معا - نظمت مديرية شرطة محافظة قلقيلية وبالتعاون والتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم السبت، سلسة ورش عمل في الإسعافات الأولية لعدد من منتسبيها في قاعة مركز شرطة المدينة.

وأوضح بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن إدارة العلاقات العامة والإعلام في شرطة محافظة قلقيلية نظمت اليوم وبالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني سلسة ورش عمل مشتركة لعدد من منتسبي شرطة المحافظة حول الإسعافات الأولية.

وقد نظمت أولى هذه الورش في قاعة مركز شرطة المدينة بحضور الرائد سميح نزال مدير مركز شرطة المدينة وفيصل أبو صالح مدير جمعية الهلال الأحمر ومنذر نزال مدير مركز الإسعاف والطوارئ وخالد صبري ضابط ومدرب الإسعاف والطوارئ.

|151566|

بدوره رحب الرائد سميح نزال بمدير جمعية الهلال الأحمر ومدربي الإسعاف والطوارئ مبلغا إياهم تحيات مدير شرطة المحافظة المقدم حقوقي موسى يدك مثمنا جهودهم في عقد مثل هذه الدورات وورش العمل مؤكداً على أهميتها والتي تهدف إلى تثقيف المشاركين بالإسعاف الأولي وضرورة أن يتلقى أي شخص لمثل هذه الدورات وورش العمل لأنه من خلالها يستطيع تعزيز معلوماته حول الإسعافات الأولية وتمكنه من التصرف السليم وقت الأزمات.

واوضح بأن انعقاد هذه الورش يأتي في إطار الخطة التي وضعتها مديرية شرطة محافظة قلقيلية ومن خلال العلاقات العامة والإعلام في شرطة المحافظة وبالتعاون مع المؤسسات من أصحاب ذوي الاختصاص لتعزيز الوعي الصحي لدى منتسبيها ورفع كفاءة ضباط الشرطة في مجال الإسعاف الأولي ليتسنى التعامل مع الحدث داعيا جميع المشاركين الى الاستفادة من هذه الورش والمعلومات القيمة التي تقدم فيها.

|151565|
من جانبه قال فيصل أبو صالح إن الهدف من تنظيم مثل هذه الدورات والندوات واللقاءات وورش العمل هو إكساب منتسبي جهاز الشرطة أساليب الإسعافات الأولية الصحيحة كون جهاز الشرطة الأكثر تعاملا واحتكاكا مع المواطنين وخصوصا أن رجل الشرطة متواجد على مدار الساعة في الشارع سواء لتنظيم حركة السير وغيرها من العمل الرسمي، بالإضافة الى الإسعاف الطوارئ أيضا نشاطات تتعلق بنشر الثقافة والوعي، ويتمثل ذلك من خلال عقد الندوات وورشات العمل والدورات في الإسعافات الأولي كما أشاد أبو صالح والوفد المرافق له بجهود شرطة قلقيلية وتعاونهم المستمر والبناء والتي يهدف الى رفع المستوى الثقافي لدى رجل الشرطة.

من ناحيته تحدث منذر نزال عن سلسة هذه الورش مؤكدا أن ورش العمل هذه ستستمر لمدة شهر كامل ومتواصل وستشمل على محاضرات نظرية وتطبيق عملي على ارض الواقع وسيحاضر فيها عدد من ضباط الإسعاف المحاضرين المختصين من جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.