وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العميد ربيح الخندقجي يزور مديرية شرطة قلقيلية

نشر بتاريخ: 22/10/2011 ( آخر تحديث: 22/10/2011 الساعة: 20:24 )
قلقيلية- معا- قام محافظ قلقيلية العميد ربيح الخندقجي بزيارة الى مديرية شرطة محافظة قلقيلية والتقى بمدير شرطة المحافظة المقدم حقوقي موسى يدك ومدراء الإدارات والأقسام في شرطة المحافظة.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن محافظ قلقيلية العميد ربيح الخندقجي قام صباح اليوم السبت بزيارة الى مديرية شرطة قلقيلية وكان في استقباله مدير شرطة محافظة قلقيلية المقدم حقوقي موسى يدك وكافة مدراء الإدارات والأقسام في شرطة المحافظة.

ومن جانبه رحب المقدم موسى يدك بالعميد ربيح الخندقجي ومبلغا إياه تحيات اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة الفلسطينية مؤكدا على أهمية التواصل في هذه المرحلة ووضع أبناء المؤسسة الأمنية العسكرية بأخر التطورات السياسية موضحا أن هذه اللقاءات تأتي لدعم القيادة الفلسطينية وعلى رأسه الرئيس محمود عباس للتوجه إلى الأمم المتحدة للاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود عام 1967.

كما عبر عن الحراك السياسي الذي يأتي باعتباره مرحلة نضالية ومقاومة دبلوماسية كشكل من أشكال النضال الوطني ومن اجل صقل رجل الشرطة الفلسطينية بمعلومات فلسطينية حول استحقاق أيلول وأهميته مثمنا هذه الزيارة التي قام بها عطوفة المحافظة الى شرطة قلقيلية مؤكدا على أهمية مثل هذه الزيارات من قبله الى المؤسسات الأمنية في المحافظة.

من جانبه تحدث المحافظ خلال اللقاء حول استحقاق أيلول وخطاب الرئيس في الأمم المتحدة مؤكدا على ضرورة التعامل مع هذا الحدث التاريخي الهام باهتمام كبير من خلال إعلان التعبئة العامة في صفوف أبناء شعبنا الفلسطيني وخصوصا أبناء المؤسستين الأمنية والمدنية مضيفا بأن هذا اليوم هو يوم تاريخي ووطني في حياة الشعب الفلسطيني مؤكدا على أهمية المقاومة الشعبية السلمية القادرة على إرسال الصمود الفلسطيني والإرادة الفلسطينية للعالم.

واضاف أن الاعتراف بفلسطين يجعل من فلسطين دولة كاملة العضوية وان إسرائيل ستكون محرجة أمام المجتمع الدولي لأنه سوف يترتب على الاعتراف أمور كثيرة متعلقة بالسيادة والحدود وغيرها.

وتطرق إلى المرحلة المقبلة والمطلوب منا كفلسطينيين لان المرحلة المقبلة ستكون تاريخية للشعب الفلسطيني ويجب التعامل معها بحذر وحيطة وتعقل وعدم الانجرار وراء المآمرات الإسرائيلية لجرنا إلى مربع الفلتان وعدم الاستقرار.

وأكد الخندقجي على دور المؤسسة الأمنية الفلسطينية وخصوصا جهاز الشرطة في حفظ الأمن والأمان للمواطن والجاهزية الكاملة والاستعداد التام للمحافظة على انجازاتنا الوطنية والسير خلف توجهات القيادة لان ذلك يعني المصلحة الوطنية لشعبنا.

واكد على استمرار قيام السلطة الوطنية الفلسطينية ببناء مؤسسات الدولة الفلسطينية وحصولها على تقدير دول العالم وقيامها بفرض الأمن وزيادة النمو الاقتصادي ودور ذلك في إعلان عن إقامة الدولة الفلسطينية والتوجه إلى مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة للحصول على الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

كما تحدث الخندقجي عن الحق التاريخي والقانوني والدولي للشعب الفلسطيني في إقامة دولته الفلسطينية مشيرا إلى أن القرارات الدولية المتعلقة بالقضية الفلسطينية يجب تنفيذها بالكامل لأنها حق من حقوق الشعب الفلسطيني مشيرا إلى إعلان الاستقلال ومرحلة ما قبل أوسلو.

وثم تحدث عن الثوابت الفلسطينية مقابل سياسة العدو الاستيطانية الرافضة للسلام كما تحدث عن الإجماع الفلسطيني والدولي باتجاه الاعتراف بالدولة الفلسطينية وجهد القيادة على رأسها الرئيس أبو مازن.

وأشار في نهاية حديثه إلى ايجابيات الاعتراف بالدولة وكيفية مواجهة المرحلة التي تلي الاعتراف مؤكدا على الوحدة الوطنية والمقاومة الشعبية السلمية.