وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رونالدو يقود ريال مدريد للقمة وبرشلونة يتعادل مع اشبيلية في اسبانيا

نشر بتاريخ: 23/10/2011 ( آخر تحديث: 23/10/2011 الساعة: 07:51 )
بيت لحم- معا- سجل البرتغالي كريستيانو رونالدو ثلاثة أهداف في 14 دقيقة ليقود ريال مدريد للفوز 4-صفر على مضيفه ملقة والصعود لصدارة دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم فيما تعادل برشلونة حامل اللقب بدون اهداف مع ضيفه اشبيلية يوم السبت.

وافتتح المهاجم الارجنتيني جونزالو هيجوين التسجيل لريال مدريد في الدقيقة 11 ثم اضاف رونالدو أغلى لاعب في العالم ثلاثة اهداف قبل نهاية الشوط الأول ليرفع الفريق رصيده الى 25 هدفا في اخر ست مباريات بجميع المسابقات التي يشارك فيها.

وقدم خابي فاراس حارس اشبيلية عرضا متألقا امام برشلونة وتوج جهوده بالتصدي لركلة جزاء نفذها الارجنتيني ليونيل ميسي في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 19 نقطة من ثماني مباريات متقدما بنقطة واحدة على برشلونة.

وحافظ اشبيلية على سجله خاليا من الهزيمة ليصبح في المركز الرابع برصيد 16 نقطة متقدما بثلاث نقاط على ملقة صاحب المركز السادس.

وحقق سبورتنج خيخون انتصاره الأول هذا الموسم بعد فوزه 2-صفر على غرناطة الصاعد حديثا.

وجاء هدفا خيخون عن طريق ديفيد بارال واندريه كاسترو في الشوط الأول ليترك الفريق ذيل الترتيب ويخفف الضغط عن مدربه مانويل بريسيادو.

وتراجع ريسنج سانتندر لقاع الترتيب بفارق الاهداف عن خيخون بعد هزيمته 1-صفر أمام اسبانيول ليظل الفريق غائبا عن الانتصارات في الدوري هذا الموسم.

وطالب كل من ملقة وريال بالحصول على ركلات جزاء لكن صاحب الأرض فشل في مجاراة ضيفه الذي يقوده المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

وسجل هيجوين الهدف الأول لريال مدريد عندما راوغ حارس ملقة بعد تمريرة بارعة من مواطنه انخيل دي ماريا.

وصنع دي ماريا الهدف الثاني أيضا بتمريرة عرضية من الجانب الأيمن إلى رونالدو الذي حول الكرة داخل الشباك في الدقيقة 22.

وأضاف النجم البرتغالي الهدف الثالث لريال مدريد بتسديدة من خارج منطقة الجزاء بعد بخمس دقائق.

واختتم رونالدو ثلاثيته الشخصية بلمسة جميلة بالكعب إثر ركلة ركنية قبل ثماني دقائق على نهاية الشوط الاول.

وتعافى ملقة بعض الشيء في الشوط الثاني ورد إطار المرمى له محاولتين لكنه فشل في تقليص الفارق.

|151634|وتصدى فاراس حارس اشبيلية لسلسلة من الهجمات امام برشلونة وانقذت العارضة كرة سددها اندريس انيستا لاعب وسط حامل اللقب في الشوط الثاني.

وسقط انيستا ارضا داخل منطقة جزاء اشبيلية قرب النهاية وخرج بعدها المالي فريدريك كانوتي مهاجم صاحب الارض مطرودا بعد احتكاك مع سيسك فابريجاس.

وابعد فاراس ركلة الجزاء التي سددها ميسي أفضل لاعب في العالم ثم أنهى اشبيلية اللقاء بتسعة لاعبين بعد طرد المدافع فرناندو نافارو في الثواني الاخيرة بسبب عرقلته لبيدرو قرب منطقة الجزاء. (رويترز)