وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زراعة دورا تنفذ اليوم الوطني لقطف الزيتون

نشر بتاريخ: 23/10/2011 ( آخر تحديث: 23/10/2011 الساعة: 08:47 )
الخليل- معا- تحت رعاية وزير الزراعة ومحافظ الخليل، نظمت مديرية زراعة دورا بالتعاون مع جمعية الريحية التعاونية للتطوير الزراعي ومجلس قروي الريحية اليوم الوطني لقطف الزيتون في الأراضي المجاورة لمستوطنة حاجاي.

وبدأ اليوم بكلمة ترحيبية من اسماعيل الطوباسي من جمعية الريحية التعاونية للتطوير الزراعي بالحضور وشكرهم على مشاركتهم في هذا العرس الوطني.

وقال الوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية المهندس علي غياضة "ان وزارة الزراعة دأبت على تنفيذ مثل هذه الايام لقطف الزيتون حتى صارت عرسا وطنيا يتنافس الجميع للمشاركة فيه وما يفرحنا ان العرس صار عرسان بخروج الاسرى الذين نبارك لهم ولأسرهم خروجهم ولو ان في القلب غصة لوجود أحبة لنا خلف القضبان"، وركز على اهتمام وزارة الزراعة بشجرة الزيتون وبدعم مزارعي الزيتون خاصة في مناطق الاحتكاك.

وشكر المهندس غياضة، أفراد الأجهزة الأمنية والأمن الوطني والمؤسسات على مشاركاتهم.

وتحدث الاستاذ فوزي ابواهليل مدير تربية جنوب الخليل تن سياسة التربية تركز على إشراك الطلبة في مثل هذه النشاطات والفعاليات لما لها من ترسيخ للمبادئ والثوابت الوطنية.

وعن التوجيه السياسي والوطني تحدث الرائد محمد النمورة أن التوجيه السياسي والوطني مهتم بمشاركة وزارة الزراعة في الفعاليات المختلفة لتثبيت المزارعين في أرضهم.

وأكد الأستاذ محمد الطوباسي رئيس جمعية الريحية للتطوير الزراعي على ان مزارعي الريحية صامدون على أرضهم وتحدث عن ان الارض التي تم قطف الزيتون فيها قد تم قطع الزيتون فيها من قبل المستوطنين لكن اصحابها صمدوا واعادوا الحياة لها باعتنائهم ورعايتهم لارضهم.

وشكر رئيس مجلس قروي الريحية محمد الحلاق مديرية زراعة دورا ووزارة الزراعة وكل المؤسسات والمشاركين على حضورهم ومشاركتهم.

وشارك في هذا اليوم الكتيبة الخاصة من قوى الأمن الوطني والأجهزة الأمنية الشرطة والمخابرات والأمن الوقائي والتوجيه السياسي والوطني ومجلس طلبة جامعة القدس المفتوحة و الشبيبة الفتحاوية و مدراء التربية والتعليم والصحة والشؤون والعمل ومدير ومدرسون وطلاب من مدرسة الريحية الثانوية ومزارعون من المنطقة.