وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إتلاف "98" إسطوانة غاز غير مطابقة للمواصفات في أريحا

نشر بتاريخ: 23/10/2011 ( آخر تحديث: 23/10/2011 الساعة: 09:23 )
أريحا -معا- أتلفت مديرية الدفاع المدني في محافظة أريحا صباح اليوم "98" إسطوانة غاز منزلي غير صالحة للإستخدام الناتج عن إهتراء وتآكل الجسم المعدني للإسطوانة وعدم مطابقتها للمواصفات والمقاييس الفلسطينية حيث تشكل خطر الإشتعال وتسرب للغاز المسال منها.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني في تقرير لها أن عملية الإتلاف جاءت بعد حضور أحد موزعي الغاز لمديرية الدفاع المدني في أريحا للمصادقة على عملية الإتلاف، فقد تمت آلية الإتلاف في مصنع الحديد بالمحافظة بحضور طاقم الوقاية والسلامة، كما ضبطت وتحفظت المديرية على الإسطوانات المخالفة وتجميعها والتحفظ عليها بعد مصادرتها وتجميعها من مختلف الموزعين حتى وصل رقم تلك الإسطوانات "98" مختلفة الأحجام.

من جهته دعا النقيب محمد الحجار مدير الدفاع المدني في المحافظة إلى ضرورة تعاون المواطنين مع طواقم ومفتشي الوقاية والسلامة العامة وتوفير وتطبيق شروط السلامة والوقاية في المنشآت والمنازل والمساكن حرصا على سلامة الأرواح والممتلكات.

وأهاب بربات البيوت الإنتباه إلى إسطوانات الغاز وتمديداتها داخل المنازل وتفقدها بشكل دوري مع دعوته لهن بعدم قبول ورفض الإسطوانات المتعرضة للضربات وأعمال صيانة ولحام أو يكون الإهتراء والتآكل واضح فيها والإبلاغ عن الإسطوانات المخالفة والغير مطابقة والتحفظ عليها لحين وصول طواقم الوقاية وعمل الإجراءات اللازمة.