وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ائتلاف حملة "ترقوميا أجمل 2012 "ينظم ندوة بعنوان التلوث البيئي

نشر بتاريخ: 23/10/2011 ( آخر تحديث: 23/10/2011 الساعة: 13:06 )
الخليل- معا - بمشاركة أكثر من 90 شخصا يمثلون كافة القطاعات الشبابية والمؤسساتية والهلال الأحمر في بلدة ترقوميا، نظم ائتلاف ترقوميا أجمل 2012 ندوة بعنوان التلوث البيئي وإثارة على صحة المواطنين وبدأت الندوة بعرض فيديو عن النشاطات التي قام بها الائتلاف خلال الفترات السابقة.

وقالت تغريد جعافرة منسقة الائتلاف :" إن هذا النشاط ياتي ضمن سلسلة من الأنشطة التي ينظمها الائتلاف في ترقوميا من اجل توعية المواطنين بمخاطر التلوث البيئي على صحة المواطن وكيفية الوقاية منه".

كما ألقى الدكتور طالب طميزي مسؤول قسم الصحة البيئية في وزارة الصحة كلمة تحدث فيها عن الجوانب الصحية للتلوث البيئي خاصة الجانب النفسي لما لها من أضرار على صحة المواطنين، مبينا دور وزارة الصحة الفلسطينية في العمل على التخفيف من ظاهرة التلوث البيئي التي أصبحت تشكل خطرا كبيرا في الآونة الأخيرة.

من ناحيته تحدث الدكتور موسى أبو الجرايش أخصائي نفسي عن سلوك المواطنين في التعامل مع النفايات وعن أهمية تحويل الأفكار إلى أفعال تطبق على ارض الواقع.

يذكر أن هذه الندوة تأتي صمن فعاليات حملة ترقوميا أجمل 2012 والممتدة حتى نهاية شهر شباط من عام 2012 بالإضافة إلى رفع مستوى وعي المواطنين بالواقع البيئي في ترقوميا حيث أن ترقوميا تعتبر من البلدات التي تعاني وبشكل كبيرمن إمراض السرطان الذي أصبح يهدد الكثير من العائلات.