وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الخارجية يشارك في اجتماع الجامعة العربية الطارئ ويدعو لاعتبار معبر رفح فلسطينيا مصريا

نشر بتاريخ: 07/11/2006 ( آخر تحديث: 07/11/2006 الساعة: 11:59 )
غزة- معا- دعا وزير الخارجية د. محمود الزهار امس الجامعة العربية في الاجتماع الطارئ الذي عقده الوزراء والسفراء العرب بالقاهرة لتبني للموقف الفلسطيني باعتماد معبر رفح معبرا فلسطينيا مصريا بدون أي تدخل اسرائيلي.

ووضع الزهار العرب في صورة المعاناة التي يواجهها الشعب الفلسطيني أمام هذا المعبر< داعياً إلى توفير تامين حرية الحركة لهم وتحسين اوضاعهم الاقتصادية التي تنتتفاقم بسبب اغلاق المعبر المتكرر.

وقال طاهر مسؤول وحدة الاعلام في وزارة الشؤون الخارجية ان الوزير الزهار شارك في الاجتماع الطارئ الذي عقدته الجامعة العربية لكافة السفراء والمندوبين العرب امس ووضعهم في صورة ما يجري في الاراضي الفلسطينية المحتلة, حيث استعرض تفاصيل الوضع الامني الخطير في قطاع غزة منذ عملية الوهم المتبدد واسر الجندي الاسرائيلي من قطع للكهرباء وتدمير للبنى التحتية وعمليات الاغتيال والقتل وصولا الى الجريمة الاخيرة في شمال قطاع غزة المستمرة حاليا والتي تتطلب تدخلا عاجلا، كما تحدث د. محمود الزهار حول الحاجة الملحة لحضور اطباء من مصر الى قطاع غزة لعلاج الحالات الخطيرة .

وحث الوزير الدول العربية الى التحرك في قضية القدس وقال ان هذه المدينة المقدسة تتعرض الى تهويد يجب مواجهته بصورة عاجلة، وتطرق في حديثه الى موضوع تشكيل حكومة وحدة وطنية.

والتقى الزهار يوم امس مع الامين العام للجامعة العربية د. عمرو موسى حيث وضعه في صورة التطورات الخطيرة الجارية في الاراضي الفلسطينية المحتلة وخاصة شمال قطاع غزة.

وناقشا اسباب وتصاعد العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني وأسباب الحصار الحالي الذي تتعرض له الحكومة والشعب الفلسطيني والمناخات الايجابية لتشكيل حكومة وحدة وطنية.