وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تقرير طبي: اجتياح بيت حانون خلف57 شهيدا و292 جريحا بينهم 42 حالة حرجة

نشر بتاريخ: 07/11/2006 ( آخر تحديث: 07/11/2006 الساعة: 12:52 )
غزة- معا- اكد تقرير طبي صادر عن الإدارة العامة للإسعاف والطوارئ أن اجمالي عدد الشهداء للعملية العسكرية في بيت حانون والتي استمرت ستة أيام على التوالي قد بلغ 57 شهيدا و292جريحا بينهم ما يقارب 42حاله حرجة, مطالبة الإسراع العاجل لفتح الحدود المصرية لسهولة خروج الحالات المرضية الحرجة.

وحذرت الادارة العامة للاسعاف والطواريء في يبان وصل"معا" نسخة عنه الاهالي من الاندفاع نحو بلدة بيت حانون قائلة ان قوات الاحتلال انسحبت انسحابا جزئيا وهو انسحاب مشوب بالخطر، محذرة المواطنين والأطفال وربات البيوت وطلاب المدارس بعدم اللعب والعبث بمخلفات الاحتلال وعدم الاقتراب من الأجسام المشبوهة, موضحة مدى الدمار الواقع في المنطقة من تدمير للبيوت والاراضي الزراعية وللبينة التحية في المنطقة.

ودعا البيان أولياء الأمور الذين لديهم أطفال أصيبوا بحالة من الهلع والخوف الشديد والاضطرابات النفسية والعصبية بالتوجه الفوري الى المراكز الاجتماعية والنفسية لعمل جلسات تأهيل نفسي مناسبة لديهم.

ونوه البيان إلى دور وزارة الصحة في تزويد المستشفيات بكافة الاحتياجات الأساسية وتوفير المخزون الاستراتيجي في العلاج والدواء للأطفال والحوامل والمحتاجين, مشيرا إلى السعي الجاد وراء توفير سيارات للإسعاف للوقوف على حاجة المواطنين وتامين المتطلبات الأساسية للطواري, موضحة مشاركتها مع الجهات المعنية لضمان وسلامة المواطنين في ظل الظروف الصعبة.