وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أنصار الأسرى تدعو المحررين الى وقفة تضامنية مع الأسرى غدا

نشر بتاريخ: 23/10/2011 ( آخر تحديث: 23/10/2011 الساعة: 14:03 )
غزة-معا- دعت منظمة أنصار الأسرى كافة الأسرى المحررين الذين تم الإفراج عنهم ضمن صفقة التبادل الأخيرة الى وقفة تضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال يوم غد الاثنين والاعتصام أمام مقرات اللجنة الدولية للصليب الأحمر في محافظات الوطن للتأكيد على مساندة ودعم قضية الأسرى خلف القضبان .

وقالت أنصار الأسرى في بيان صحفي اليوم أن مشاركة الأسرى المحررين في الاعتصام الأسبوعي له أثر كبير وبالغ في نفوس أهالي الأسرى الذين ما زال أبناؤهم خلف القضبان ويعزز صمودهم والاستمرار في تعزيز وتفعيل الاعتصام الأسبوعي الذي ينظمه أهالي الأسرى بمقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر والارتقاء به بتوحيد الجهد الشعبي والمؤسساتي نحو تلبية حاجة الأسرى لصوت فلسطيني ضاغط وقادر على مواجهة التحديات التي تواجه الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي .

وأكدت أنصار الأسرى على ضرورة تفاعل الكل الفلسطيني نحو تعزيز وتفعيل الاعتصام الأسبوعي الذي ينظمه أهالي وذوى الأسرى أمام مقرات اللجنة الدولية للصليب الأحمر وتنظيم فعاليات وطنية ترتقي لمستوى صمود وتضحيات الحركة الوطنية الأسيرة، والاستمرار في حملات التضامن مع قضيتهم العادلة والتفاعل والمشاركة الفاعلة مع هذه الاعتصامات.

وطالبت أنصار الأسرى القوى والفصائل الوطنية ومختلف شرائح المجتمع الفلسطيني الوقوف خلف قضية الأسرى التي تعتبر من القضايا الأساسية التي لا يمكن تحقيق السلام بدون الإفراج الكامل عنهم.

وثمنت أنصار الأسرى موقف المؤسسات الرسمية والأهلية والشعبية للتضامن مع الأسرى، والجهود المبذولة لرفع قضية الأسرى أمام الرأي العام الدولي والمحاكم الدولية ومتابعة ومناقشة الأوضاع التي يعيشها الأسرى في السجون والمعتقلات الاسرائيلية وفضح هذه الانتهاكات.