وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طوباس:عمل تطوعي لقطف الزيتون بمشاركة المحافظ

نشر بتاريخ: 23/10/2011 ( آخر تحديث: 23/10/2011 الساعة: 14:25 )
طوباس – معا- قال محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي اليوم: إننا باقون بأرضنا و متجذرون بها كما شجر الزيتون ، جاء ذلك خلال يوم تطوعي لقطف ثمار الزيتون نظمه وزارة الزراعة بالتعاون مع المحافظة في بلدة عقابا تحت عنوان " زيتونة الدولة الفلسطينية ".

وشارك في قطف الزيتون إلى جانب المحافظ طوباسي وكادر المحافظة ، الوكيل المساعد لشؤون المصادر الطبيعية في وزارة الزراعة قاسم عبدو ، ومعاوية سويلم مدير العلاقات العامة بالوزارة ووفد من مديرية زراعة أريحا ومدير زراعة المحافظة م. مجدي عودة والعقيد صلاح بزور مدير الأمن الوقائي والمقدم بلال حالوب مدير المخابرات والمقدم حقوقي مقداد سليمان مدير الشرطة والمقدم محمود الهابط قائد محور طوباس والرائد حسني مبارك مدير الاستخبارات العسكرية وعدد كبير من منتسبي الأجهزة الأمنية ومدراء وممثلي الدوائر الحكومية والهيئات المحلية ووفد من طلبة جامعة القدس المفتوحة ومتطوعي الهلال الاحمر الفلسطيني والدفاع المدني إضافة إلى حشد من المواطنين .

وانطلق المشاركون صباحا نحو بلدة عقابا ، في مشهد اندمجت فيه المؤسسة الرسمية عسكرية ومدنية في مساعدة المزارعين في قطف ثمار الزيتون ، دعما وتاكيدا على التشبث بالارض رغم ما تعانيه من عمليات مصادرة وتهويد من قوات الاحتلال .

ونقل المحافظ طوباسي ، تحيات السيد الرئيس للمشاركين ، مؤكدا على ان هذه الحملة تاتي في اطار دعم المزارعين وتثبيت صمودهم في ارضهم التي تتعرض لعمليات مصادرة مستمرة وتهويد من قبل قطعان المستوطنين وبحماية من قوات الاحتلال.

واضاف قائلا " جئنا اليوم الى هذه المنطقة لنرسل رسالة واضحة للاحتلال باننا باقون وهذه ارض ابائنا واجدادنا ، ولنؤكد على اهمية شجرة الزيتون المباركة وندعم مزارعينا الصامدين في اراضيهم واننا باقون ومتجذرون هنا بارضنا كشجر الزيتون "

وبدوره ، اشاد عبدو الوكيل المساعد في وزارة الزراعة بالجهود التي تبذلها المحافظات ومديريات الزراعة في انجاح الموسم ودعم المزارعين ، مثمنا دور المحافظ ومؤسسات المحافظة في دعم صمود المزارعين فوق اراضيهم .

مشيرا الا ان ثلث اشجار فلسطين هي اشجار زيتون وانها تحمل معاني دينية وحضارية كبيرة لا تقدر بثمن اضافة الى مساهمتها العالية في الدخل المحلي .

واشار م. عودة الى ان حملة " زيتونة الدولة الفلسطينة " تاتي في اطار الجهود التي تبذلها وزارة الزراعة في دعم المزارعين ومساندتهم في حماية اراضيهم من اعتداءات المستوطنين وقوات الاحتلال خاصة خلال موسم قطف الزيتون الذي يتعرض لمضايقات الاحتلال في المناطق القريبة من جدار الفصل العنصري والمستوطنات .

وشكر عودة كل من ساهم في الحملة ، وعلى راسهم المحافظ والاجهزة الامنية التي شاركت باعداد كبيرة واصلا شكره لبلدية عقابا التي دعمت هذا اليوم التطوعي وساهمت في انجاحه.