وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شهود عيان يؤكدون لـ "معا" إعطاب جرافة وناقلة جند اسرائيليتين شرق بيت حانون

نشر بتاريخ: 07/11/2006 ( آخر تحديث: 07/11/2006 الساعة: 13:38 )
غزة- معا- اكد شهود عيان في اتصال هاتفي بوكالة "معا" تمكن المقاومين في منطقة عزبة عبد ربه شرق بيت حانون التي ما زالت قوات الاحتلال تتمركز فيها وفي منطقة جبل الريس المجاورة من اعطاب جرافة وناقلة جند اسرائيليتين.

وقال الصحافي اياد عبد ربه القاطن في منطقة عزبة عبد ربه إنه شاهد بام عينيه الاليتين المعطوبتين, حيث قامت اليات اخرى تابعة للجيش الاسرائيلي بسحبهما الى منطقة بعيدة خارج منطقة العزبة.

وأكد عبد ربه ان الاليتين اللتين تعرضتا لهجوم بقذيفتي "آر بي جي" اصيبتا اصابات مباشرة, مشيراً الى قيام قوات الاحتلال بقصف مكثف وعشوائي بالقذائف والرشاشات الثقيلة لمنطقة البيارات المجاورة دون ان يبلغ عن اصابات.

من جانبها اعترفت قوات الاحتلال بتعرض مجنزرة لصاروخ من نوع " آر بي جي" اسفر عن الحاق اضرار مادية بالالية دون وقوع اصابات.

واعلنت كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس, وكتائب ابو علي مصطفى الجناح المسلح للجبهة الشعبية في بيانات وزعت بالقطاع مسؤوليتهما المشتركة عن العملية.

في ذات السياق اطلقت طائرة استطلاع اسرائيلية بعد ظهر اليوم صاروخا على احدى البيارات في منطقة عزبة عبد ربه دون ان يبلغ عن اصابات.

يشار الى أن قوات الاحتلال اعلنت اليوم انسحابها من بيت حانون في اعقاب اتمام عمليتها التي استمرت ستة ايام, الا أن المواطنين في شمال القطاع اكدوا ان الانسحاب جزئي حيث ما تزال القوات تتمركز في مناطق اجتاحتها مع بدء العملية الاخيرة.